الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسبب لقاء مع عميل كبير هارب الى مدينة الرملة.. تأجيل طباعة صحيفة الحال بعد رفض صحيفة "الايام" توزيع العدد مع اعدادها

نشر بتاريخ: 01/11/2006 ( آخر تحديث: 01/11/2006 الساعة: 12:02 )
رام الله- معا- علمت وكالة "معا" انه تم تأجيل طباعة صحيفة "الحال" نصف الشهرية في وقت متأخر من الليلة الماضية بقرار من ادارة تحرير جريدة الأيام لاعتراضها على بعض المواد المنشورة في "الحال".

وحسب ما ورد على لسان ادارة "الحال" فان بعض المواد والتي تمس بجهات معينة- حسب وجهة نظر "الايام"- لم تكن صالحة للنشر تحت مسؤوليته، وارتأى اداريو الحال أن هذا الموقف يلغي شخصية الصحيفة ويمسّ بأسسها المهنية.

ووصفت مديرة تحرير الحال, الاعلامية نبال ثوابتة لوكالة "معا" المواضيع المقصودة بأنها ناقدة وجريئة، وقالت ان المشكلة قيد البحث الى حين اعادة اصدار الحال غدا او بعد غد وقالت "سنحاول طباعة الحال وتوزيعها بطريقة أخرى".

وبعد البحث اتضح لوكالة "معا" ان سبب الخلاف هو رغبة صحيفة الحال نشر لقاء مع احد العملاء الكبار على الصفحة الاولى من الحال، وفي ديباجة الموضوع يتباهى هذا العميل بأنه كان نصح كبار قادة الفصائل في كيفية التعامل، وان الموضوع يظهر العميل- وهو محكوم عليه بالاعدام من اسرى السجون- وكأنه بطل.

السيد خليل شاهين من ادارة صحيفة "الايام" قال لوكالة "معا" تعقيبا على ما نشر:" نحن لسنا ضد طباعة أي موضوع في "الحال" ولكننا ضد ان تقوم صحيفة الايام بتوزيعها, وهذا حق للصحيفة فنحن غير مقتنعين بالموضوع ولا نريد ان يقال ان صحيفة الايام هي التي وزعت الموضوع".