الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- اجتماع للجنة المنظمة للمؤتمر الرابع لامراض الدم

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 10:10 )
طولكرم- معا- عقد الاجتماع التنسيقي النهائي للجنة المنظمة للمؤتمر الرابع لامراض الدم "فرع طولكرم" في المركز المجتمعي لمكافحة الثلاسيميا في طولكرم اليوم.

وكان ذلك بتوجيهات الدكتور عبد الناصر دراغمة مدير المركز واشراف منسقة المركز سهام بدران والجدير بالذكر ان هذه اللجنة تم اختيارها من المرضى وستناقش هذه اللجنة عدة محاور منها الصحة والتعليم والشؤؤن الاجتماعية والعمل.

وضمت اللجنة كل من محمد سريس وفتحية ضميري وانوار ابو شنب واسماء السيد وعبد الفتاح الضميري.

وحضر الاجتماع الطالبتان ثناء وجميلة من طلاب الخدمة المجتمعية في جامعة القدس المفتوحة والطالبة دعاء نصار من جامعة النجاح الوطنية وشيماء سريس كمتطوعة في المركز.

يذكر ان المؤتمر سيقوم على اشراك المرضى بشكل تام في مناقشة المحاور الاساسية المذكورة، وتم توزيع المهام على المشاركين في المؤتمر وصياغة نهائية للملف الذي سيناقش في المؤتمر والذي سيقام في مدينة رام الله في 1-2-3/11/2011.

وضمن الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة فرعية لمدينة طولكرم من المرضى انفسهم، وتم الاتفاق على اجراء الانتخابات في المركز المجتمعي ضمن اشراف اللجنة السابقة للجمعية والهيئة الادارية في رام الله ومدير المركز المجتمعي.

ورحب الدكتور بشار الكرمي رئيس الجمعية في فلسطين بهذا التوجه وشجع وجود لجنة فرعية من المرضى، وقال "ان هذا هدف من اهداف جمعية اصدقاء الثلاسيميا وهي ايصال المرضى الى قيادة الجمعية بانفسهم واعتمادهم على قدراتهم في ذلك".