الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الإعلام تندد باجتياح بيت حانون وتدعو إلى تدخل دولي عاجل لوقف العدوان

نشر بتاريخ: 01/11/2006 ( آخر تحديث: 01/11/2006 الساعة: 14:27 )
رام الله - معا - نددت وزارة الإعلام بالاجتياح الإسرائيلي الجديد لبلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة، والذي أدى إلى سقوط ستة شهداء وأكثر من ستين جريحاً في صفوف المدنيين الفلسطينيين، نتيجة إصابتهم بشظايا الصواريخ الإسرائيلية.

ودعت الوزارة في بيان لها وصل "معا" نسخة منه، إلى تدخل دولي عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد شعبنا الأعزل، وتوفير الحماية الدولية اللازمة له، والعمل على رفع الحصار الظالم عنه، والذي أدى إلى تدهور الأوضاع الإنسانية بدرجة باتت تهدد بكارثة إنسانية.

كما نددت وزارة الإعلام بالاجتياحات المتكررة في جنوب القطاع وبحملة الاعتقالات الواسعة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، ودعت المجتمع الدولي إلى رفض وإدانة مثل هذه الممارسات.

وتشدد الوزارة على ضرورة تعميق وتعزيز روح الوحدة الوطنية الفلسطينية، باعتبارها الصخرة التي تتحطم عليها كافة المؤامرات الهادفة إلى النيل من إرادة شعبنا وقضيته الوطنية، كما دعت الفصائل الوطنية والإسلامية، إلى العمل المثابر والجاد من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية، تشارك بها كافة القوى على أساس القواسم المشتركة التي تم التوصل إليها في وثيقة الوفاق الوطني.

واكدت وزارة الإعلام أن حكومة الوحدة الوطنية، هي الوصفة الصحيحة، للخروج بالوضع الفلسطيني من المأزق الصعب الذي يمر به، ولتلافي مخاطر الوقوع في مستنقع الحرب الأهلية التي يخطط لها أعداء شعبنا.