الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني: حكومة الاحتلال تموّل بؤر تدريب عصابات المستوطنين الارهابية

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 15:04 )
القدس - معا - قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني أن العلاقة المباشرة بين حكومة الاحتلال و الارهاب الذي تمارسه عصابات المستوطنين تبدو جلية من خلال متابعة الدعم المالي، بالإضافة الى أشكال الدعم الأخرى، الذي تقدمه هذه الحكومة لبؤر تدريب الارهابيين.

وأضاف دلياني: أن حكومة بنيامين نتنياهو تموّل مراكز تدريب الارهابيين الذين ارتكبوا جرائم ضد ابناء شعبنا في إطار سياسة التطهير العرقي المعروفة بـ "سياسة دفع الثمن" بعشرات ملايين الشواكل سنوياً، مشدداً على أن هذه المراكز هي مدارس دينية تستخدم كبؤر تحريض، و تدريب، و تخطيط، و نقاط انطلاق لمجموعات المستوطنين الارهابيين".

وأوضح دلياني أن مدرسة "عود يوسف حي" الدينية في مستوطنة يتسهار بالقرب من مدينة نابلس، على سبيل المثال، هي إحدى ابرز بؤر تدريب الارهابيين، ويقودها المتطرف اسحق شابيرا الذي أصدر فتاوى تجيز قتل غير اليهود من خلال كتاب "توراة الملك"، تلقى دعماً مالياً كبيراً من حكومة نتنياهو – ليبرمان. ففي عام 2009 تسلمت هذه المدرسة الدينية من وزارة التعليم الاسرائيلية مبلغ مليون وثلاثمائة وخمسة عشر الف شيكل (1315000) و من وزارة الشؤون الاجتماعية ثمانمائة و ثلاثة وستون الف شيكل (863000) اي ما مجموعه مليونان ومائة و ثمانية وسبعون الف شيكل كدعم مالي مباشر من حكومة الاحتلال لهذه البؤرة الارهابية التي تعد واحدة من عشرات البؤر المماثلة في مختلف انحاء الضفة الغربية.

وطالب دلياني المجتمع الدولي بتحمّل مسئولياته تجاه الشعب الفلسطيني الذي يعاني من ارهاب الاحتلال المباشر سواء من خلال الجيش او عصابات المستوطنين المدعومين مالياً و أمنياً و اجتماعياً من قبل جكومة الاحتلال .