الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن التحضير لعقد منتدى للعمل على تحسين المدن والبلدات

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 15:24 )
بيت لحم- معا- سلط الدكتور نائل سلمان مدير برنامج "الموئل" التابع للامم المتحدة في فلسطين الضوء على عمل هذا البرنامج وذلك بمناسبة، مشيرا الى انه قد انشا فرعا خاصا له في فلسطين في بداية العام 2005 وذلك بهدف المساهمة في الحد من التدهور الحاصل في أوضاع التجمعات العمرانية الفلسطينية والمساعدة في بناء الدولة من خلال التعاون مع الوزارات والمؤسسات الفلسطينية المختلفة.

واشار الى ان البرنامج يساهم في عدة برامج في فلسطين هدفها مساعدة الشعب الفلسطيني في عدة مجالات كالتخطيط الحضري والعمراني وسياسات ومشاريع الإسكان وترميم المساكن للأسر الفقيرة والمهمشة وغيرها من المشاريع الحيوية التي تساهم في تطوير المدن الفلسطينية لكي تكون مدنا أفضل وأكثر إستدامة تتجاوب مع متطلبات العصر الحالي وتتماشى مع متطلبات بناء الوطن الفلسطيني والدولة الفلسطينية المقبلة.

ومن أجل بلوغ هذا الهدف فقد قامت السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة بوزاراتها ومؤسساتها المختلفة بالإضافة الى جهود مؤسسات المجتمع المدني بالعمل على وضع الخطط التنموية القطاعية وخطط الإصلاح وغيرها من البرامج.

واعلن سلمان بأنه يتم الإعداد حاليا الى عقد المنتدى الحضري الفلسطيني الأول في شهر آذار من العام القادم من أجل مناقشة عدة محاور تتعلق بالتطوير العمراني هدفها ايجاد الحلول المناسبة من أجل تحسين أوضاع المدن والبلدات والقرى الفلسطينية والنهوض بها الى المستوى المطلوب كباقي مدن العالم الرائدة.

وذلك بمناسبة احتفال العالم في الثالث من شهر تشرين الأول من كل عام باليوم العالمي للموئل (الموطن)، وقد تم إختيار موضوع المدن وتغير المناخ كعنوان لهذا العام.