الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام المرحلة الأولى من مشروع "تقوية دور الشرطة في مشكلات وقضايا المجتمع" في نابلس

نشر بتاريخ: 01/11/2006 ( آخر تحديث: 01/11/2006 الساعة: 16:01 )
نابلس- معا- اختتم المؤتمر الختامي لمشروع "تقوية دور الشرطة في مشكلات وقضايا المجتمع" والذي نفذه المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بحضور محافظ نابلس العميد كمال الشيخ ونائب مدير شرطة محافظة نابلس المقدم عارف القدومي وجمع من مؤسسات المجتمع المحلي.

وكان لمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات قد أطلق المشروع من خلال تشجيع المواطنين وممثلو السلطة التنفيذية في زيادة التعاون على قاعدة صلبة من قيم حقوق الإنسان، والمساواة و‎الديمقراطية.

واستعرض احمد أبو عايش مدير المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات كلمة أهداف المشروع ومراحله والسبل لتطبيقه, مضيفا أن مشكلات وقضايا المجتمع كثيرة تحتاج إلى جهاز شرطة قوي قادر ومقتدر صاحب قرار مدعوم بكل أنوع الدعم من كل الجهات لإنفاذ القانون لتحقيق العدل والمساواه لجميع أفراد المجتمع بحيث يشعر بأمنه في المجتمع والشارع والبيت والمؤسسة.

وتحدث محافظ نابلس العميد كمال الشيخ عن آفاق الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني, منوها أن تطبيق القانون يكون من المجتمع أولا وهذا لا يعني انه بحاجة إلى قانون, داعيا الجميع الى احترام النظام, منوها أن الأمن ثقافة وكذلك الديمقراطية ثقافة مما يعني الأثر الكبير للخلفية الثقافية للمجتمع في الالتزام بالقانون وبالتالي سيادة الأمن.

ونيابة عن مدير شرطة محافظة نابلس تحدث الرائد عبد الجواد سلاودة عن أهمية المشروع وعلى ضرورة التواصل في حضور الدورات التدريبية والتي كانت مفيدة في عدة أصعدة, منوها إلى أنهم وبالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بصدد التحضير لإنشاء قسم خاص بقضايا العنف الأسري في مديرية الشرطة.

وقال سامر جبريل منسق المشروع:" أننا نجتمع الآن جميعا لتوديع المرحلة الأولى والانطلاق بجد نحو المرحلة الثانية إيماننا منا في ان التنمية المجتمعية تتطلب تظافر الجميع لتحقيقه".

وقد تخلل المؤتمر توزيع شهادات شكر على المشاركين بأنشطة المشروع إضافة إلى فقرات فنية للفنان الفلسطيني عميد جاموس.