الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ائتلاف المبادرة الوطنية يدعم الجهود لتشكيل حكومة وحدة وطنية

نشر بتاريخ: 01/11/2006 ( آخر تحديث: 01/11/2006 الساعة: 16:50 )
رام الله- معا- عقدت المبادرة الوطنية الفلسطينية وائتلاف فلسطين المستقلة اجتماعا موسعا في رام الله شارك فيه قادة واعضاء المبادرة والائتلاف لبحث الاوضاع الراهنة اليت تمر بها الاراضي الفلسطينية.

واطلع النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة ورئيس ائتلاف فلسطين المستقلة المجتمعين على جهود الوساطة اليت يقوم بها بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية والتي حققت تقدما هاماً.

واكد المجتمعون ان تشكيل حكومة وحدة وطنية هو المخرج السليم من الازمة الراهنة بهدف رفع الحصار عن شعبنا والتصدي للعدوان الاسرائيلي وكسر العزلة السياسية وانهاء حالة الاحتقان.

كما ناقش الاجتماع العدوان الذي تقوم سلطات الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة والاوضاع الاقتصادية المتردية والشلل التام الذي اصاب مؤسسات الشعب لا سيما القطاعين الصحي والتعليمي وعدم بدء العام الدراسي في المدارس.

وادان المجتمعون المجزرة الاسرائيلية في بيت حانون والتي اوقعت عشرات الشهداء والجرحى.

واكد اجتماع المبادرة الوطنية وائتلاف فلسطين المستقلة ان تلك المجزرة نفذت بقرار رسمي اسرائيلي بعد ان صادقت الحكومة الاسرائيلية على توسيع العدوان على غزة بهدف تخريب الجهود المبذولة من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية.

ودعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية المجتمع الدولي الى التحرك لوقف المجازر التي تقترفها اسرائيل بحق ابناء شعبنا العزل في بيت حانونوسائر قطاع غزة ووقف استهداف المدنيين من النساء والاطفال وكبار السن ومنازل المواطنين الامنيين .

واكد البرغوثي ان هذا العدوان يندرج في اطار مخطط اسرائيلي شامل لتتدمير مقومات صمود شعبنا وفرض الاستسلام عليه.

ودعا البرغوثي كافة القوى والفصائل الى وحدة الصف ونبذ الخلافات مؤكدا ان الرد على تلك الجرائم يكمن في تشكيل حكومة وحدة وطنية كاطار جامع للشعب وقواه لمواجهة مخاطر العدوان الاسرائيلي ورفع الحصار عن شعبنا وحل مسألة اضراب الموظفين بدفع رواتبهم وانتظام الدراسة في المدارس واعادة الحياة الى المؤسسات الرسمية.

واضاف البرغوثي انه بات مؤكدا انه لا يمكن لفصيل بعينه مواجهة المخططات الاسرائيلية واعباء المرحلة الصعبة والحساسة, وان هذا يحتاج الى رؤية واستراتيجية وطنية موحدة وتضافر الجهود والتوحد وليس الانشغال في قضايا هامشية وابقاء يد الاحتلال طليقة لتعبث في ارواح وممتلكات المواطنين لا سيما وان الاحتلال لا يفرق في عدوانه بين فصيل وآخر.

واوضح البرغوثي ان الجهد يجب ان ينصب على تشكيل حكومة وحدة وطنية تكن قادرة على كسر الحصار الظالم والعزلة السياسية وفضح سياسات الاحتلال ومخططاته والتحرك على الساحة الدولية من اجل الدعوة الى عقد مؤتمر دولي لانتزاع زمام المبادرة من يد اسرائيل, اذ لا يمكن للعالم ان يلتفت الى عدالة قضيتنا ونحن منشغلون في خلافات داخلية ومتفرقين.