السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يؤكد خلال مشاركته في خيمة الاضراب عن الطعام تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 19:41 )
غزة - معا شارك عدد من قيادة وكوادر حزب الشعب الفلسطيني في الإضراب عن الطعام والاعتصام الذي نظمته لجنة الأسري للقوى الوطنية والإسلامية أمام الصليب الأحمر في مدينة غزة . تضامنا مع الأسري في السجون الإسرائيلية اللذين مضي علي إضرابهم المفتوح عن الطعام أكثر من أسبوع من اجل تحسين ظروف اعتقالهم وإجبار إدارة السجون الإسرائيلية للتراجع عن سلسلة من إجراءات وقرارات قمعية بحق الأسري .

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني خلال مشاركته في الاعتصام في رده علي وسائل الإعلام أن هذا الاعتصام ومشاركتة في الاضراب عن الطعام الى جانب المضربين في خيمة الاعتصام يهدف الى توجيه التأكيد للاسرى بأنهم ليس وحدهم في الميدان بل معكم كل الشعب واشار أن مطالب الحركة الأسيرة تتمحور في إنهاء سياسة العزل الانفرادي وسياسة تكبيل الأيدي والأرجل أثناء الزيارة ومنع زيارات الأهل والحرمان من التعليم والإهمال الطبي المتعمد مضيفا ان هذه مطالب ها عادلة تأتي للحفاظ علي مكتسبات الحركة الأسيرة التي عمدت بعذابات الآلاف منهم وبالعديد من الشهداء الأبطال اللذين قضوا في المواجهة مع الإدارة الصهيونية للمعتقلات الإسرائيلية وعلي رأسهم راسم حلاوة وعلي الجعفري والرفاق الشهداء الأسري عمر عوض الله واسعد الشوا وعمر القاسم وغيرهم .

وفي نفس السياق أشار حسن الدرباشي القيادي في الحزب ان مشاركته في هذا الاضراب هي بمثابة دعوة ومناشة بأن معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الابطال يجب أن تحظي بالدم الشعبي والالتفاف الجماهيري الواسع وان تترجم إلي تحركات جماهيرية في الشارع الفلسطيني لخلق حالة اسنادية واسعة لمعركتهم ، وان التقدير لنضالات الحركة الأسيرة يجب أن يترجم رسميا بإنهاء الانقسام والعودة للوحدة الوطنية خاصة بعد النجاح الفلسطيني في حلق حالة من الاهتمام والتأييد الدوليين بعد ذهاب الرئيس إلي الأمم المتحدة وخطابة الشهير بها . وناشد طرفي الانقسام إلي التنسيق والتعاون حاليا لمساندة الأسري في معركتهم . داعيا الصليب الاحمر والمؤسسات الدولية للتدخل العاجل لانقاذ حياة مئات الاسرى في السجون الاسرائيلية

ومن الجدير بالذكر أن رفاق الحزب في السجون وخاصة الرفيقين باسم الخندقجي وبشار نصاصرة يشاركون في الإضراب إلي جانب رفاقهم وإخوانهم في الحركة الأسيرة .