الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جورج حبش يدعو للتضامن مع القائد أحمد سعدات ورفاقه

نشر بتاريخ: 01/11/2006 ( آخر تحديث: 01/11/2006 الساعة: 17:49 )
رام الله- معا- دعا مؤسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جورج حبش الجماهير الفلسطينية الى التضامن مع النائب الاسير احمد سعدات للافراج عنه من سجون الاحتلال .

واثنى حبش على سعدات قائلا" أحمد سعدات صمد وروحه معلقة بخيط وتحدى بلا مسافة عن خط الاستشهاد إنه جدير بأوسع حملة تضامنية لإطلاق سراحه فبعد مسيرة طويلة ناهزت ثلاثة عقود من النضال العنيد الحارق، اختتمها القائد أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية، بمأثرة شهد لها العالم حينما انتصبت هامته أمام جرافات الاحتلال وقذائف دباباته التي راحت تهدم جدران السجن الواحد تلو الآخر..".

من جهتها دعت حملة التضامن مع القائد أحمد سعدات ورفاقه المختطفين من سجن أريحا كافة جماهير الشعب واطره وقواه الوطنية والاسلامية للمشاركة في الإعتصام الجماهيري أمام سجن عوفر/ رام الله يوم الأحد الموافق 5/11/2006 وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا، تضامنا مع القائد الوطني، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والنائب في المجلس التشريعي أحمد سعدات الذي تنعقد جلسة لمحاكمته بهذا التاريخ.

واعربت الحملة في بيان عن املها بتلبية الدعوة والتي تاتي بمثابة رفضها لهذه المحاكمة وللتعبير عن عدم مشروعية محاكمة حق الشعب في المقاومة وتقرير المصير الذي أكدت عليه وكفلته المواثيق الدولية.