الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل: توقيع اتفاقية مشروع حماية حقوق النساء العاملات

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 19:58 )
الخليل- معا- وقع المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية في مدينة الخليل ومشروع الأمم المتحدة الإنمائي في رام الله ضمن برنامج سيادة القانون والوصول إلى العدالة اليوم الاثنين، اتفاقية لتنفيذ مشروع حماية حقوق النساء العاملات في المشاغل الصغيرة والغيرخاضعة لرقابة وزارة العمل الفلسطينية والذي سينفذ لمدة عام.

ويهدف المشروع بالمرحلة الأولى إلى إلزام أصحاب المشاغل والمصانع الصغيرة تطبيق قانون العمل الفلسطيني على مشغليهم وتسجيلهم في مكاتب وزارة العمل.

وفي بيان أصدره المركز الفلسطيني بعد التوقيع على هذا المشروع والذي اعتبره مشروع إنساني ريادي سيساهم في بناء برنامج حقوق الإنسان في المؤسسة خاصة وأننا ننفذ الآن ثلاثة مشاريع ذات علاقة بحقوق الإنسان وهي حماية حقوق الطفل من العبودية وحماية الحقوق الاجتماعية والاقتصادية لكبار السن بالإضافة لهذا المشروع والذي سيوفر حماية قانونية للنساء العاملات في المشاغل والمصانع الصغيرة من خلال تأسيس أول عيادة قانونية للنساء في محافظة الخليل.

كما أضاف البيان بأن هذا المشروع سيوفر التوعية الكاملة لكل من المشغلين والنساء وسينفذ حملات تعبئة وضغط ضد صناع القرار لإلزام جميع المشغلين بقانون العمل الفلسطيني كما أن المشروع سيستخدم الإعلام بمختلف أشكاله في حملات التوعية وسوف ينفذ بالتعاون مع المؤسسات والأطر النسويه ونقابات العمال ذات العلاقة.

ووقع الاتفاقية كل من مدير عام المركز الفلسطيني جميل الدرباشي وممثل مشروع الأمم المتحدة الإنمائي فود مورينغ في الأراضي الفلسطينية.