الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الإسرائيلي يزيد عدد قواته على حساب جنود الإحتياط

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 16:03 )
بيت لحم- معا- يستعد الجيش الإسرائيلي لزيادة عدد قواته العسكرية العاملة على حساب جنود الاحتياط.

وسيتم خلال هذه الخطة زيادة عدد أيام خدمة جنود الاحتياط خلال العام، وذلك بسبب الأوضاع الأمنية التي تتطلب مزيدا من وحدات الجيش الاسرائيلي خاصة على الحدود الجنوبية لإسرائيل.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" اليوم الثلاثاء فقد شكلت عملية إيلات الاخيرة منعطفا في توجهات الجيش الاسرائيلي، بالرغم من التطمينات الصادرة عن وزير الجيش ايهود باراك بأن مصر ليست دولة معادية لاسرائيل، ومع ذلك فقد كثف الجيش الاسرائيلي من نشاطه بعد العملية العسكرية على الحدود الجنوبية ونشر مزيد من وحدات "جولاني" و"كفير" على طول الحدود الجنوبية التي يصل طولها الى 230 كيلو متر.

وفي ظل حاجة الجيش لقوات على الحدود مع قطاع غزة وكذلك مناطق الضفة الغربية بالاضافة الى الجبهة الشمالية، فقد وجدت قيادة الجيش الاسرائيلي الحل في جنود الاحتياط ، وذلك من خلال زيادة أيام الخدمة السنوية في الجيش.

وأضاف الموقع أن قيادة الجيش الاسرائيلي تعمل بشكل سريع على تنفيذ هذه الخطة، في ظل التدهور الأمني السريع الذي شهدته الجبهة الجنوبية في اسرائيل، وكذلك حاجة الجيش الاسرائيلي لمزيد من القوات في مختلف الجبهات، وستسعى قيادة الجيش إلى زيادة أيام الخدمة للجنود في الوحدات المقاتلة في الجيش الاسرائيلي.