الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق باسم فتح بطولكرم: العدوان الاسرائيلي على غزة يجب ان يواجه فوراً بتوافق فلسطيني حول حكومة وحدة

نشر بتاريخ: 02/11/2006 ( آخر تحديث: 02/11/2006 الساعة: 01:42 )
طولكرم -معا- اكد سمير نايفه، الناطق باسم حركة فتح في طولكرم ان العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة والذي اوقع حتى الساعة سبعة شهداء وعشرات الجرحى يجب ان يواجه بكثير من التحدي على صعيد القوى الفلسطينية وبشكل خاص التنظيمين الكبيرين حركتي فتح وحماس .

وجاء على لسان نايفه في تصريح صحفي وصل " معا " نسخة منه " انه يجب ان لا يقل هذا التحدي عن الاعلان فورا عن التوصل الى تفاهم جدي حول شكل الحكومة القادمة والتي هدفها الاول وقبل كل شيء افقاد الاحتلال الاسرائيلي وداعمه الاول والاكبر الولايات المتحدة الامريكية, كل المبررات التي ما زالت ترى في الحكومة الحالية حكومة لا تمثل الحد الادنى من دواعي التعامل معها " .

وقال نايفه ان اسرائيل وتحت هذه الذريعة غير المنطقية تشن عدوانها على الشعب الفلسطيني مستهدفة مؤسساته وبنيته التحتية وابنائه ودون ان يلقى هذا العدوان الحد الادنى المطلوب من الاستنكار دوليا وحتى عربياً .

واضاف نايفه ان حماس ليست مستهدفة وحدها وانما الجميع في دائرة الاستهداف كان هذا سابقا ويتكرر كل يوم, مؤكداً ان إبداء المزيد من الوحدة والتلاحم بين ابناء الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية هو الرد الوحيد الذي يسبب الاذى لكل اعداء الشعب الفلسطيني من اسرائيليين وغير اسرائيليين .

وختم الناطق باسم فتح "اذا كان الجميع في الساحة الفلسطينية بات يدرك ان هدف العدوان الاسرائيلي على اهلنا ومدننا هو هدم كل الصيغ الجاري بحثها للتوصل الى حكومة فلسطينية توحد الجميع في الساحة الفلسطينية ولا تفرقهم او تعمق الخلافات بينهم, فان المطلوب في الوقت نفسه ان يكون الرد الفلسطيني هو الاعلان عن التوصل الى مثل هذه الصيغة " .