الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي: الوساطة لتشكيل حكومة وحدة وطنية وصلت الى نقطة حاسمة

نشر بتاريخ: 02/11/2006 ( آخر تحديث: 02/11/2006 الساعة: 11:51 )
رام الله- معا- في اطار وساطته لتشكيل حكومة وحدة وطنية, غادر النائب مصطفى البرغوثي مدينة رام الله بعد ان اجرى مشاورات مكثفة مع الرئيس محمود عباس, متوجها الى قطاع غزة, لاجراء لقاء حاسم مع رئيس الوزراء اسماعيل هنية.

وقال النائب البرغوثي في تصريح صحافي:" ان المفاوضات بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية قد وصلت الى نقطة حاسمة, وبتوفر النوايا الصادقة فان حكومة الوحدة يمكن ان ترى النور خلال الايام القادمة", داعيا الى التوقف عن الادلاء بتصريحات صحافية حول مضمون الاتفاق الى ان يتم اعلانه.

واضاف البرغوثي انه آن الآوان لانهاء معاناة ملايين الفلسطينيين, بمن فيهم العائلات المحرومة من الرواتب والدخل, والمرضى المحرومين من العلاج, والطلبة, والاطفال المحرومين من التعليم, وعشرات آلاف المعلمين والموظفين والعمال الذين يحطم انقطاع الرواتب حياتهم الاقتصادية والاجتماعية, وينذر بانهيار شامل في الاقتصاد الوطني.

ورأى البرغوثي ان العدوان الاسرائيلي على بيت حانون يهدف الى ضرب الجهود المبذولة لانجاز حكومة الوحدة الوطنية, وان افضل رد عليه هو تنحية الخلافات جانبا والاسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي اصبحت اسسها واضحة ومتفق عليها.

ودعا النائب البرغوثي الشعب وقواه الوطنية والاسلامية بكافة اتجاهاتها الى اسناد الجهود المبذولة لانجاز حكومة الوحدة الوطنية والوفاق الوطني التي ستعود بالخير على الجميع.

من جهة ثانية علمت وكالة "معا" ان موضوع اضراب الموظفين الحكوميين يتصدر اهتمام المتحاورين الذين شرعوا في دراسة اقتراح "وسط" يقضي بتعليق الاضراب لمدة شهر مقابل جدولة ديون الموظفين من جديد.

هذا ومن المفترض حسم هذا الامر بكل حال مساء غد الجمعة.