الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق الصحة النفسية في نابلس يعقد لقاء بعنوان "تربية الابناء"

نشر بتاريخ: 02/11/2006 ( آخر تحديث: 02/11/2006 الساعة: 13:43 )
نابلس- معا- عقد فريق الصحة النفسية لقاء في مقهى المضافة تحت عنوان "تربية الأبناء", ضمن الأنشطة المستمرة التي تقوم بها منظمة أطباء العالم- فرنسا في مجال الصحة النفسية بمحافظة نابلس.

ويأتي اللقاء من خلال برنامج المقهى الأدبي الذي يقوم به فريق الصحة النفسية في كل من مدينة نابلس ومخيم بلاطة، وهو موجه لفئات المجتمع كافة وخاصة الرجال حيث يهدف البرنامج إلى فسح المجال للمشاركين للحديث عن خبراتهم وتبادل التجارب مع الآخرين.

وقد تركز اللقاء الذي حضره العشرات من المشاركين على مفهوم تربية الأبناء بالمجتمع الفلسطيني، حيث أن هناك اختلافا واسعا بين تربية الآباء لأبنائهم والتي تختلف بشكل ملحوظ عن تربية الجيل الجديد لأبنائه خاصة في ظل عصر التقدم والتطور. إضافة إلى أن الأنماط الثقافية السائدة التي يحملها بعض الآباء تستخدم أسلوب التسلط بالتعامل مع الأبناء وتبتعد عن استخدم أسلوب الحوار والسماح بالتعبير عن النفس والمشاعر أمام الآباء مما يخلق طفلا اعتماديا غير سويا بحياته.

وأكد المشاركون على أن هناك عوامل أخرى تتدخل بتربية الأبناء منها الحالة الاقتصادية للأسرة والوضع السياسي الذي نعيشه من احتلال واغلاقات وكذلك مدى التزام الأسر بتعاليم الدين التي تحث على التسامح واحترام الآخرين من خلال منظور إنساني، وبالتالي خلق طفل لديه الثقة بنفسه وقادرا على تحمل المسؤوليات.