الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الإسلامي تكرم طاقم الجزيرة بمناسبة مرور عشرة أعوام على انطلاق القناة

نشر بتاريخ: 02/11/2006 ( آخر تحديث: 02/11/2006 الساعة: 20:30 )
غزة- معا- قدمت حركة الجهاد الإسلامي مساء اليوم الخميس درع" التفوق والتميز "لطاقم الجزيرة في فلسطين تكريما لجهودهم في خدمة القضية الفلسطينية وكشف جرائم الاحتلال في ذكرى مرور عشرة أعوام على تأسس فضائية الجزيرة التي انطلقت في العام 1996م .

وضم الوفد كلا من القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر حبيب والصحفي صالح المصري مدير إذاعة القدس وأعضاء المكتب الإعلامي في الحركة تحسين الوادية وداوود شهاب إبراهيم الحساينة.

وقدم الشيخ خضر حبيب التهاني للسيد احمد الشيخ رئيس قسم التحرير في القناة بقطر من خلال اتصال هاتفي أجراه وتمنى حبيب أن يكلل هذا الجهد الذي يبذله فريق الجزيرة بشرف تغطية تحرير الأقصى المبارك وبيت المقدس، وكل تراب فلسطين، وجلاء الأعداء عن كل أرض عربية وإسلامية محتلة، وتحرير كل أسير في سجون الأعداء.

كما تحدث الشيخ حبيب مع الصحفي وليد العمري مدير مكتب الجزيرة وقدم له شكر الحركة على الجهد الذي يقوم به طاقم الجزيرة في فضح جرائم الاحتلال وأكد حرص حركته على توفير كافة الأجواء المناسبة لعمل الإعلاميين وعدم التعرض لهم وزجهم في قضايا الانفلات الأمني .

وأكدت الحركة خلال رسالة قدمتها لإدارة الجزيرة في قطر ان قناة الجزيرة أسهمت في تعزيز الثقافة والوعي لدى المواطن العربي من خلال سلسلة برامج كسرت حاجز التقليد وتخطت جدار المنع وأن تلك الأعوام العشرة التي مرت على الجزيرة بحلوها ومرها، وفقدت فيها الجزيرة رجالا أعزاء " طارق أيوب، ماهر عبدالله " وغيبت ظلمات السجن " تيسير علوني وسامي الحاج"، وتعرضت الجزيرة وكوادرها لمخاطر وتهديدات ومؤامرات لن تكون آخرها مؤامرة بوش وبلير لقصف مقر القناة أو التعرض للعاملين فيها بالأذى، أو التضييق على العاملين في مكاتب الجزيرة في بعض البلدان وإغلاقها في البعض الآخر.

كما توجهت الحركة بالتحية إلى كل العاملين في قناة الجزيرة إدارة وكوادر إعلامية وفنية، إلى مذيعي ومذيعات الجزيرة الأقمار و إلى شبكة مراسلي الجزيرة المنتشرين وخصت بالتحية لأعضاء المكتب في فلسطين لما يبذلوه من جهد كبير وهم يواجهون آلة الحرب المدججة بالحقد.

في حين ثمنت هبة عكيلة مراسلة القناة في غزة دور الجهاد الإسلامي في دعم ومساندة الصحفيين والإعلاميين وما وصفته بالأجواء المريحة في التعامل مع الصحفيين من قبل قيادة الحركة وقدمت التحية للحركة على اللفتة الكريمة التي تأتي في ظل يالغة الصعوبة يعيشها الصحفيون في تغطيتهم للعدوان على بيت حانون .

كما قدم الصحفي وائل الدحدوح مدير المكتب في غزة شكره لوفد حركة الجهاد الإسلامي وأكد ان القناة ستعمل ما بوسعها لتواصل عملها بمهنية عالية وبخطى ثابتة لخدمة القضية الفلسطينية .

وفي نهاية اللقاء قدم وفد الحركة ميداليات تذكارية لكافة العاملين في مكاتب الجزيرة في غزة والضفة .