الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يحمل امريكيا المسؤولية عن جرائم الاحتلال في بيت حانون ويصف صمود المقاومة بالدفاع عن الوطن والارض

نشر بتاريخ: 02/11/2006 ( آخر تحديث: 02/11/2006 الساعة: 21:49 )
غزة - معا- اتهم رئيس الوزراء اسماعيل هنية الولايات المتحدة بالارهاب بسبب اعطائها الضوء الاخضر للاحتلال الاسرائيلي للقيام بقتل وتدمير الفلسطينيين بحجة الدفاع عن النفس.

وقال هنية للحشود المتظاهرة من حركة حماس بغزة للتضامن مع بيت حانون "انه في الوقت الذي تفكر فيه الدول في اسقاط الحكومة نفكر في شئ واحد وهو كيف يسقط الاحتلال و تسقط المؤامرة ضد الحكومة وان الشعب الفلسطيني له جولات و جولات وفي كل مرة يسقط الاحتلال و تعلو الرايات".

ووصف هنية معركة بيت حانون بانها معركة الدفاع عن الوطن والكرامة والعقيدة رغم اختلال موازين القوى موجها التحية لرجال ونساء واطفال بيت حانون الذين يتصدون و يقدمون الشهداء و الجرحى و الاسرى حتى لايمر الغزاة الى ارض القطاع".

واضاف رئيس الوزراء في كلمته " ان الاحتلال سيفشل مثلما فشل في حصاره الاقتصادي والسياسي و لجوئه الى القتل والتدمير والارهاب تحت ذرائع مختلفة مرة ان هناك اسلحة و مرة مدن تحت الارض و مرة الانفاق ولكنهم سيفشلون في الخيار العسكري و ان المقاومة ستبقى صامدة ".

واوضح هنية ان الحكومة عقدت اجتماعات طارئة ووجهت العديد من الرسائل وان جميع الوزارات تعمل في حالة طوارئ.

وكان الالاف من انصار حركة حماس نظموا تظاهرة حاشدة في غزة الليلة احتجاجا على العدوان الاسرائيلي على بيت حانون والذي خلف 13 شهيدا وعشرات الجرحى.