السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطة سرية لاخلاء بؤر استيطانية خفية عن الجيش

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 11:09 )
بيت لحم- معا- قرر الجيش الاسرائيلي مؤخرا استبعاد ضباط وجنود الجيش الاسرائيلي العاملين في مناطق الضفة الغربية عن خطط اخلاء بؤر استيطانية وهدم بيوت غير "قانونية" في المستوطنات لمنع حدوث مواجهات واسعة مع المستوطنين نتيجة تسريب الخطط بشكل مسبق الى المستوطنين من قبل عناصر الجيش.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" اليوم الاحد فقد قرر الجيش عمل لجنة خاصة من داخله لوضع الخطط لاخلاء البؤر الاستيطانية، واستبعاد ضباط وجنود الجيش العاملين في المنطقة التي تشملها هذه الخطط على ان يكون فقط في صورة هذه الخطط قائد الجيشة في المنطقة، ذلك في اعقاب تسريب معلومات من قبل جنود الجيش للمستوطنين قبل تنفيذ عمليات الهدم والاخلاء، والذي قاد لمواجهات صعبة بين الجيش والمستوطنين الذين كانوا على استعداد مسبق.

واضاف الموقع ان سيجري ايضا احضار عناصر من الجيش الاسرائيلي من خارج المنطقة التي سيتم فيها الاخلاء ، لمساعدة عناصر الشرطة والادارة المدنية في تنفيذ هذه الخطط، وقد تم اتخاذ هذا القرار لمنع التأثير المباشر من قبل عناصر المستوطنين على الجنود للمعرفة المسبقة بينهم.

يشار ان الحكومة الاسرائيلية سوف تنفذ خلال الشهور القادمة خطة واسعة لهدم ما يقارب 80 بيتا تعتبره "غير قانوني" في بؤر استيطانية مختلفة في مناطق الضفة الغربية.

وقد هدد قادة المستوطنون الحكومة الاسرائيلية بالقيام بتظاهرات واسعة لمنع تنفيذ هذه الخطة، في الوقت الذي تستعد مجموعات المستوطنين المتطرفة للقيام بعمليات "انتقامية" واسعة ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.