الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جوائز شرفية تذهب لمدونيين من مصر وفلسطين

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 12:07 )
غزة-معا- فاز ثلاث صحفيون من تونس و لبنان و الجزائر بجائزة آنا ليند لصحافة المتوسط 2011 وذهبت جوائز شرفية لمدونيين من مصر وفلسطين.

وقد قام الامير البرت الثانى امير موناكو بتقديم الجوائز للفائزين بجائزة آنا ليند للصحافة لعام 2011 وذلك خلال حفل اقيم فى امارة موناكو وبحضور عدد كبير من ممثلى الاعلام والمجتمع المدنى من ضفتى البحر المتوسط.

ومن ضمن الشخصيات التى حصلت على جوائز خاصة، الفلسطينية أسماء الغول وهى كاتبة و مدونة من غزة، بالاضافة الى محمد الدهشان وهو كاتب مصرى وناشط.

والفائزون لعام 2011 هم:
فئة الديمقراطية والتحول الاجتماعى: اياسون اثاناسياديس من اليونان، عن سلسلة مقلاته بعنوان "الثورة: هل انتهت اللعبة؟" والتى نشرت فى الجريدة الالكترونية المجلة، وعبد العزيز الهالى من تونس عن سلسلة مقلاته بعنوان "كان يا مكان كان هناك ثورتان" والتى نشرت فى جريدة La Presse.

أما فئة الصحافة المكتوبة ففازت راشيل شابى من المملكة المتحدة عن مقالها "كنا نبحث عن مكان سلمى فى القدس" و الذى نشر فى The Guardian ومكيوسة شيكير من الجزائر عن مقال "التسامح الدينى" والذى نشر فى La Tribune.

وعن فئة الاعمال التلفزيونية فازت ندى عبد السلام من لبنان عن فيلم "اليهود فى لبنان" البى بى سى عربى.

اما فئة الاعمال الاذاعية فاز اندرى بوبوف و اليانا تاروى و فالنتينا دوميترسكو من رومانيا عن العمل المشترك "عندما التقى روميو بجولييت" راديو روانيا.

وفئة التراث الثقافى فاز يزهار بيير (اسرائيل) عن مقال "المدينة والكلاب" والذى نشر فى جريدة Huffington Post .

وتكونت لجنة التحكيم التى يرئسها الفيلسوف الفرنسى ادجار موران وبرعاية اندرى ازولاى، تتكون من جيزيل خورى (قناة العربية)، و نجلاء العمرى (البى بى سى عربى) والساندرا باراديزى (السكرتير العام لشبكة الوسائل السمعية والبصرية COPEAM) وماريا باراداس من يورونيوز ودوناتيلا ديلا راتا من Creative Commons.