الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء تنفيذ مشروع تشجيع القراءة للأمهات في طولكرم

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 13:03 )
طولكرم- معا- بدأ تنفيذ مشروع تشجيع القراءة للأمهات في مدرسة بنات زيتا الثانوية في بلدة زيتا وبنات صلاح الشايب الاساسية في بلدة بيت ليد وبنات فاطمة الزهراء الاساسية في مدينة طولكرم، لتحسين الواقع التربوي ورفع مستوى التحصيل لدى الطلبة.

وقال مدير التربية والتعليم في المحافظة الاستاذ حسن سلامة ان المشروع يهدف لخلق قدوة قارئة في البيت الفلسطيني من امهات الطلبة المتابعات لأبنائهن، من خلال عقد دورة تدريبية بواقع 5 لقاءات تقوم في خلالها الامهات المشاركات بقراءة كتب ومناقشتها والاستفادة من مضمونها اللغوي الذي يسهم اسهاما مباشرا بتغذية المخزون اللغوي لدى المشاركات، خاصة في تنمية مهارتي الكتابة والتعبير باللغة العربية.

وثمن سلامة اقبال الامهات على المشاركة في هذه الدورة في مواقع عديدة، مما يجسد اهتمام المجتمع المحلي بالتعليم والتطوير وبرسالة التربية السامية.

ويقوم بالتدريب فريق من مديرية التربية والتعليم في المحافظة، حيث تستطيع الامهات استعارة الكتب من مكتبات المدارس مما يوثق العلاقة بين المدرسة والمجتمع المحلي.

وثمن سلامة الدور الفاعل الذي تلعبه مديرات المدارس الفاعل المشاركة في هذا المشروع لجهودهن في انجاح وتفعيل دور المجتمع المحلي مع المؤسسة التربوية.

وبدأ المشروع تنفيذه في صيف 2008 وشمل العديد من المواقع في بنات نزلة عيسى الثانوية وبنات عتيل الاساسية وبنات الجاروشية الاساسية وبنات علار الاساسية وبنات صيدا الثانوية وبنات قفين الثانوية وبنات النزلة الشرقية الثانوية وبنات اكتابا الثانوية وبنات حسن القيسي الاساسية وبنات عنبتا الاساسية.