الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب داوود ابو سير يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية لتوفير الأمن

نشر بتاريخ: 03/11/2006 ( آخر تحديث: 03/11/2006 الساعة: 15:20 )
نابلس-سلفيت-معا- دعا النائب الشيخ داوود أبو سير الى تشكيل حكومة وحدة وطنية توفر الأمن والأمان بمختلف أنواعه الغذائية والسياسة والاجتماعية للمواطنين.

وقال ابو سير في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم في مسجد النصر بمدينة نابلس ان الساحة الفلسطينية تشهد انعدام امن وأوله الامن الغذائي الذي يستخدمه الاعداء لفرض شروطهم وكسر ارادة الشعب الفلسطيني ليقدم تنازلات ويعترف بكيان الاحتلال.

وقال النائب ابو سير ان من اسباب فقدان الامن الغذائي مردوده للسياسات التي اتبعت سابقا وعدم الاعتماد على المنتوج والصناعة الوطنية، وهذا ما يحصل أيضا في الدول العربية.

واضاف النائب عن كتلة التغيير والاصلاح ان لفقدان الامن الغذائي عواقب واثار سلبية على بقية انواع الامن وتشكل اداة ابتزاز الا ان صمود الشعب الفلسطيني ووعيه ووحدته ستحول دون ركوعه.

واعتبر ابو سير ان المواطن الفلسطيني بدا يشعر بفقدان امنه السياسي وهو يرى ان رايه لم يحترم وخياره الذي اختاره بطريقة ديمقراطية نزيه يحارب ويلقى بالسجون بينما يفرض عليه الحصار بمختلف انواعه.

واستنكر ابو سير اصوات الفتنة التي تصدر بين الفينة والاخرى وتفتح لها وسائل الاعلام بينما اصوات العقلاء والمجاهدين من ابناء الشعب الفلسطيني لا يسمع لها صوت.

وناشد النائب الطلبة والمعلمين بالعودة لمدارسهم وخاصة بعد التوافق بين الفصائل الفلسطينية لما سيترتب عن هذا الانقطاع الطويل من انعكاسات سلبية على الطلبة والمجتمع, محذرا من ظهور مسلكيات وانحرافات لدى الطلبة وتفويت عام دراسي كامل عليهم مما يعني تجهيل اجيال من الطلبة والتراجع عشرات الخطوات للوراء عن ركب العلم الذي يعد اهم سلاح يواجه فيه الشعب الفلسطيني الاعزل الاحتلال.