الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مسيرة لحماس : يحيى موسى يؤكد ان بيت حانون تقدم نموذجاً جديداً من التحام الجماهيري مع المقاومة

نشر بتاريخ: 04/11/2006 ( آخر تحديث: 04/11/2006 الساعة: 01:19 )
غزة -معا- اعتبر يحيى موسى، عضو المجلس التشريعي والقيادي في حركة حماس ان المقاومة الفلسطينية في بيت حانون تقدم نموذجا جديداً من المقاومة حيث تلتحم الجماهير مع المقاومين في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي بصورة أبهرت الجميع.

وأشاد موسى خلال المسيرة الجماهيرية التي دعت إليها حركة حماس بعد صلاة لامغرب الجمعة، وشارك فيها ما يزيد عن خمسة عشر ألف فلسطينياً في محافظة خان يونس، يتقدمهم نواب قائمة التغيير والإصلاح بخان يونس وعدد من الوزراء والمسؤولين من الحركة، بصمود الأهالي في مدينة بيت حانون ، مثمناً مبادرة المواطنين للمشاركة في تنظيم هذه المسيرة والتضامن مع الأهالي في بيت حانون الذي يتعرضون لعدوان بربري جديد.

وانطلقت المسيرة من كافة مناطق خان يونس بعد صلاة المغرب وجابت شوارع المدينة تنديداً بالعدوان الاسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين في محافظة شمال قطاع غزة وخاصة مدينة بيت حانون.

ودعا موسى الرئيس محمود عباس إلى الانضمام لخيار الشعب الفلسطيني المتمثل في المقاومة، مطالباً إياه بالتخلي عن "لمزه للمقاومة وأساليبها وخاصة الصواريخ التي تطلق اتجاه البلدات االاسرائيلية".

وخاطب موسى عباس بالقول "انه حان القوت الذي يجب ان ينحاز الرئيس عباس للشعب الفلسطيني وان يترك عقلية اتفاقيات أوسلو "

وأشاد موسى بالمسيرة النسوية التي نظمت في بيت حانون وتقدمتها النائب جميلة الشنطي كممثلة للشعب الفلسطيني وهي تقدم نموذجا لممثلي الشعب وكذلك الحركة النسائية التي قامت بدور بطولي في فك الحصار عن المقاومين الفلسطينيين.

وأثنى موسى على دور كتائب الشهيد عز الدين القسام في مقاومة الاحتلال وتقدمها المقاومين في برهان جديد على أنها لم تترك موقع المقاومة وأنها تعمل بجد على تطوير أساليبها.

وشدد موسى ان العدوان الإسرائيلي يأتي للضغط السياسي وخاصة في قضية الجندي الأسير لدى المقاومة الفلسطينية، مؤكداً ان هذا العدوان لن ينجح وخاصة ان المقاومة الفلسطينية متمسكة بشروطها الأساسية في قضية الاسير الاسرائيلي وهي التبادلية والتزامنية.

وعبر عن تقديره لمشاركة الجبهة الشعبية في المسيرة ، مشيدا بدورها في مواجهة العدوان وقيامها بدور بارز من أجل الوحدة الوطنية.

ووجه موسى حديثه الى حركة فتح بالقول " اننا في موقف اما ان نتفق وإما أن نفترق" وتساءل موسى أين حركة فتح مما يحدث في بيت حانون ؟ أين القيادات المزيفة ذات الوجوه البلاستيكية التي تظهر على شاشات التلفزيون وتساءل أين ياسر عبد ربه وغيرهم من قيادات فتح مما يجري في بيت حانون؟".

ودعا موسى حركة فتح للانضمام لخيار الشعب الفلسطيني المقاوم والإسراع لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية لمواجهة العدوان والانضمام للمقاومة، مع الإشادة ببعض الأجنحة العسكرية من حركة فتح التي تعمل بشكل منفرد الى جانب المقاومين في مواجهة الاحتلال.

وتسأل موسى :"اين من كانوا يطالبون بالرواتب بالأمس ، وأين الأسلحة التي كانت تخرج بالأمس في الشوارع لتدمر وتخرب، لماذا لا تظهر في بيت حانون أم هي فقط تظهر لخدمة الكيان الصهيويني".

واشاد موسى بوسائل الإعلام على دورها في الوقوف الى جانب المقاومين ونقل صورة العدوان".

من جهته دعا ممثل الشعبية إلى الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية مبنية على أساس المقاومة والتصدي للعدوان الإسرائيلي.