الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة النقل والمواصلات تكرم الفوج الأول لبرنامج "مراكز التميز"

نشر بتاريخ: 11/10/2011 ( آخر تحديث: 11/10/2011 الساعة: 11:40 )
رام الله- معا- عقدت وزارة النقل والمواصلات ورشة عمل ختامية للمرحلة الأولى من برنامج "مراكز التميز" للفترة 2009-2011 ، كرمت خلالها الفوج الأول للبرنامج.

وقال وزير النقل والمواصلات الدكتور سعدي الكرنز أن هذا البرنامج يعكس رؤية بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، وتسريع وتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بهدف تحفيز وتمكين القطاع العام لأخذ دور ريادي في عملية التغيير والتنمية، ورفع جاهزية السلطة الوطنية الفلسطينية في الإستجابة لحاجات المواطنين، ويعزز المنافسة الايجابية، ويعمل كنموذج فلسطيني للنجاح والتميز في مجال تقديم الخدمات في القطاع العام والوظيفة العمومية.

وشكر د.سعدي الكرنز الفريق الذي قاد البرنامج في الوزارة بنجاح ومثابرة من أجل تحقيق رضا المواطن وتقديم أفضل الخدمات للمواطن بجودة عالية، وكذلك ركز وزير النقل والمواصلات على أهمية إستدامة البرنامج و إنتساب موظفي الوزارة في البرنامج, وأكد على أهمية تعميم العمل بالبرنامج على المديريات الفرعية للوزارة وضرورة الوصول للتميز والشفافية.

وعدد الكرنز أهم إنجازات البرنامج في وزارة النقل والمواصلات، معتبرا أن من أهمها تشكيل فريق متخصص في هندسة العمليات يقوم بإجراء التغذية الراجعة على الأدلة بإستمرار وتطوير أدلة إجراءات لكافة الخدمات التي تقدمها الوزارة, وتعميمها على المديريات والعمل بها, والقدرة على إعداد خطط في المجالات الإدارية القيادية، والمعلوماتية، والمالية، والإجرائية مشددا أيضا على أهمية إستكمال تأهيل العديد من مديريات النقل والمواصلات ورفدها بالموارد المادية والبشرية والتكنولوجية بهدف إيجاد مناخ تنظيمي يحقق الرضا الوظيفي.

وقام رأفت الظاهر عضو فريق التميز بعرض التقرير الذي يمثل دليل العمل في مرحلة الإستدامة لبرنامج التميز في وزارة النقل والمواصلات، ومحطة إنجاز هامة تضاف إلى انجازات الوزارة ويهدف التقرير إلى توضيح شامل لبرنامج التميز من حيث التعريف والأهداف،حيث سيكون بمثابة الدليل الأول للتميز لجميع الفرق اللاحقة .

ويركز التقرير على جميع مراحل البرنامج من بداية مرحلة التقييم الذاتي والتي اهتمت بتشخيص الواقع الحالي للوزارة وجمع المعلومات لتحديد نقاط القوة الداخلية أو الخارجية بالإضافة عن مرحلة التحول المؤسسي وإعتبرت هذه المرحلة تنفيذية للحلول التي تم إعدادها لبناء توصيات مرحلة التقييم الذاتي كأولويات يخدم تنفيذها وممارستها وزارة النقل والمواصلات لتصبح وزارة يشهد لها بالتميز في كافة النواحي.

و سلم وزير النقل والمواصلات منسقة المشروع لبنى نزال درعا تقديريا بإسم فريق التميز تقديرا لجهودها الحثيثة من أجل إنجاح البرنامج، وشهادات تكريم 79 موظف شاركوا بكفاءة، وقد أعلن في نهاية الورشة أعضاء الفريق للمرحلة الثانية من قبل منسق البرنامج الجديد ياسر الأسعد.