الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

5 قتلى و5 جرحى في اشتباكات بين عائلتين بخان يونس ليرتفع عدد قتلى الخلاف بين العائلتين الى 19 قتيلا منذ عامين

نشر بتاريخ: 04/11/2006 ( آخر تحديث: 04/11/2006 الساعة: 12:58 )
خان يونس- معا- أكدت مصادر طبية وأمنية فلسطينية اليوم السبت مقتل خمسة مواطنين واصابة 5 آخرين في اشتباكات مسلحة بين عائلتي المصري وأبو طه في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت المصادر أن القتلى الأربعة هم: أشرف عبد السميع أبو طه (30عاما)، وبلال وعزيز أبو طه في العشرينات من العمر ،وهما أبناء عم, والمواطنة مها عبد الهادي والتي تصادف مرورها لحظة اطلاق الرصاص و سالم المصري .

وأفادت مصادر مستشفى ناصر بالمدينة أن المواطنين الخمسة وصلوا المستشفى عبارة عن جثث هامدة، نتيجة إصابتهم بعدة أعيرة نارية أدت إلى مقتلهم على الفور, كما أصيب خمسة مواطنين آخرين بجروح مختلفة نتيجة لإطلاق الرصاص بين الجانبين.

وسادت حالة من التوتر الشديد كافة أرجاء محافظة خان يونس بعد عملية القتل، وقد أغلقت المحال التجارية أبوابها، كما انتشر العشرات من المسلحين في الشوارع مما ينذر بتفاقم الأوضاع الأمنية الداخلية في المدينة.

وقد استنكرت القوى والفعاليات عملية القتل التي وصفوها بالجريمة البشعة والتي تصادف المجازر الإسرائيلية التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد أهالي بلدة بيت حانون كما دعت كافة الأطراف إلى ضبط النفس وتفويت الفرصة على الاعداء، وتعزيز الجبهة الداخلية.

يشار إلى أن العائلتين بينهما صراع دموي منذ عامين قتل خلاله أكثر من 15شخصاً من كلا العائلتين.