الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوام جزئي في مختلف مدارس مدينة اريحا تلبية لنداء اللجان الشعبية واولياء امور الطلاب

نشر بتاريخ: 04/11/2006 ( آخر تحديث: 04/11/2006 الساعة: 14:52 )
اريحا- معا- عادت الحياة من جديد الى مدارس مدينة اريحا بعد تاخر دام شهرين عن الموعد الرسمي لافتتاحها, بسبب الاضراب الذي اعلنه المعلمون منذ بداية العام الدراسي للمطالبة بصرف رواتبهم.

وقد توجه معظم الطلبة منذ الصباح الى مدارسهم عاقدين العزم على مواصلة العملية التعليمية رغم الصعوبات والعراقيل التي تواجهها بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

اسامه عيسى احد اولياء امور الطلاب قال لـ "معا":" نريد ان نخرج من هذا النفق المظلم الذي يتمثل باستمرار الاضراب وفتح افاق جديده امام ابنائنا الذين يمثلون المستقبل المشرق لوطننا فلسطين".

ودعا عيسى الموظفين والمعلمين, الى التوجه لوظائفهم وأعمالهم في مختلف الوزارات والمؤسسات قبل فوات الاوان وحتى لا نخسر المزيد من قوتنا ووحدتنا, حسب قوله.

اما ابراهيم سلامة الذي رافق ابنته الى المدرسة فدعا المسؤولين في السلطة الى اعطاء المعلمين حقوقهم وعدم نسيان الطلبة الذين هم بحاجه الى التعليم مثل كحاجتهم للغذاء والدواء.

يذكر ان الدوام كان جزئيا في معظم المدارس بسب عدم حضور بعض المعلمين الذين فضلوا البقاء في بيوتهم في هذه المرحلة لرغبتهم في مواصلة الاضراب حتى تحقيق مطالبهم.

اما اللجان الشعبية لمؤازرة المعلمين واولياء امور الطلاب فقد علقت على حضور عدد كبير من المعلمين الى الدوام بالقول:" ان هذه خطوه على الطريق الصحيح وهناك جهود تبذل مع كافة المعلمين في المدارس من اجل تحقيق دوام كامل خلال الايام القادمة".