الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يصل الولجة على راس وفد من المبادرة والمتضامنين الدوليين

نشر بتاريخ: 14/10/2011 ( آخر تحديث: 14/10/2011 الساعة: 13:09 )
رام اللهمعا- وصل النائب مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الى قرية الولجة على راس وفد من الحركة والمتضامنين الدوليين لمساعدة المواطنين في قطف ثمار زيتونهم في الاراضي المصادرة من الاحتلال.

واكد البرغوثي لدى وصوله الى تلك الاراضي ان سياسة الامر الواقع الاسرائيلية يجب ان تقابل بسياسة امر واقع فلسطيني وان مصادرة الاراضي باطلة ومرفوضة .

واضاف البرغوثي ان وفدا كبيرا من شباب وشابات المبادرة الوطنية برئاسته ومشاركة قيادات من الحركة بينهم مازن العزة وايلي شحادة وفادي قطان ومتضامنين من اميركا وفرنسا وسويسرا واسبانيا نجح في اختراق الحصار الذي فرضته قوات كثيفة من جيش الاحتلال في المكان والدخول الى الاراضي الواقعة خلف جدار الفصل العنصري لاسناد المزارعين في قطف الزيتون من حقولهم.

وقال النائب مصطفى البرغوثي اننا نجحنا في الوصول الى حقول المواطنين قرب منطقة المالحة وجني ثمار الزيتون رغم محاولات جنود الاحتلال منعنا.

واوضح البرغوثي اننا نقوم بحملة شاملة لمساعدة المزارعين مؤكدا اننا نجحنا اليوم في الوصول الى اراضي الولجنة واننا غدا سنكون في نعلين لمساعدة المزارعين هناك.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان هذا هو اهم شكل من اشكال الصمود الوطني والمقاومة الشعبية لانه يساعد المزارعين في المحافظة على ارضهم ويفشل مخططات الضم والتوسع الاسرائيلية.

ودعا البرغوثي الى مساندة شعبنا في قطف ثمار زيتونه خاصة في الاراضي المصادرة وتلك التي يجثم الاستيطان عليها وتحدي الاحتلال بارادة قوية.