الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تدين مسلسل العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 05/11/2006 ( آخر تحديث: 05/11/2006 الساعة: 03:08 )
رام الله -معا- دانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسلسل العدوان والإرهاب الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني لا سيما ما يجري في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقالت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه: "إن استمرار مسلسل الإرهاب الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل في شمال قطاع غزة، في منطقة بيت حانون وجباليا وبيت لاهيا، واستمرار الحصار الإسرائيلي الأمريكي، وجرائم القصف الوحشي، وسياسة التصفيات، وهدم البيوت والبنية التحتية، تؤكد إصرار الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة جرائمه البشعة واستهداف كل مقومات الصمود الفلسطيني دون الاكتراث للمواثيق والأعراف الدولية التي تكفل حماية المدنيين وممتلكاتهم".

وأكدت الجبهة على أن ما تدعيه إسرائيل من ذرائع لحملاتها العسكرية، هو أبعد ما يكون عن الحقيقة، وأن ما تقوم به من تدمير وقتل، هو بدافع تركيع الشعب الفلسطيني، وتقويض مقومات صموده، واستمرار لمسلسل الحصار اللا إنساني، ومحاولة لإعادة هيبة جيش الاحتلال وقوته الرادعة التي انهارت في الجنوب اللبناني.

وجاء في البيان: "وإننا إذ ندين مجازر الاحتلال ضد النساء والأطفال والشيوخ، وعمليات استهداف الطواقم الطبية، ندعو أبناء شعبنا، وكافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، للتكاتف والتلاحم في مواجهة هذا الهجوم البربري الوحشي، الذي يحدث على مرأى ومسمع العالم أجمع".

كما دعت الجبهة الى ضرورة الإسراع في حوار وطني جاد لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية على أساس وثيقة الوفاق الوطني المجمع عليها وطنياً.