الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس نقابة السواقين يقوم بجولة في مجمعات السيارات بنابلس

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 00:15 )
نابلس- معا- كشف رئيس نقابة سائقي السيارات في محافظة نابلس امجد الباقة وأعضاء الهيئة الإدارية في النقابة عن وجود بعض المشاكل التي تواجه السائقين العموميين في مدينة نابلس.

وقال الباقة: انه من غير المعقول عدم وجود مظلات تقي السائقين والركاب من حر الصيف وبرد الشتاء.

وجاءت تصريحاته هذه في أعقاب الجولة التي قام بها برفقة اعضاء المكتب الإعلامي للإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لهذه المجمعات.

ويذكر أن الباقة وأعضاء الهيئة الإدارية قاموا بزيارة مجمعات السيارات الأربعة الموجودة في مدينة نابلس حيث التقوا مع عدد كبير من السائقين من مختلف الخطوط وتحدثوا معهم ومع الركاب واستمعوا إلى معاناتهم خاصة عندما يضطرون إلى انتظار الركاب حتى تمتلئ السيارات خصوصا في الأجواء الماطرة.

وطالب الباقة أصحاب السيارات والسائقين في مجمعات السيارات بتشكيل لجان عمالية تمثل السائقين وعرض مطالبهم بشكل رسمي إلى النقابة حتى تتولى مهمة الدفاع عنهم ورفع مشاكلهم إلى الجهات الرسمية المختصة.

وأوضح الباقة أن نقابة العاملين في النقل والمواصلات بصدد منح تأمين صحي حكومي لكافة السائقين المنتسبين إلى النقابة، وذلك كخطوة أولى نحو ترتيب العمل في نقابته.

كما وأوضح ان البطاقة التعريفية بالسائقين سيتم منحها قريبا للسائقين مجانا بعد أن كانت برسم سنوي تبلغ قيمته 120 شيكل.

كما واشتكى عدد كبير من السائقين "من الرسوم والضرائب التي تجبى منهم بشكل كبير وبالرغم من ذلك فإن البلدية لا توفر لهم حمامات عامة مجانية بل قال السواقين انهم يدفعون شيكل واحد عند كل استخدام للحمامات العمومية في كافة المجمعات مع العلم أنهم يدفعون رسوما وضرائب شهرية باهظة على سياراتهم العاملة في هذه المجمعات".

كما ودعا أعضاء الهيئة الإدارية لنقابة العاملين في النقل والمواصلات التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين السواقين إلى الإسراع بالانتساب إلى النقابة والالتفاف حولها لما فيه من مصلحة الجميع.