السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جمعية طوباس الخيرية يزور شرطة المحافظة

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 13:06 )
طوباس - معا- قام وفد من جمعية طوباس الخيرية اليوم بزيارة الى مديرية شرطة محافظة طوباس، وكان بإستقبالهم المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة المحافظة وعدد من مدراء الإدارات والأقسام.

من جهته رحب المقدم سليمان بوفد الجمعية، مشيرا إلى الشراكة والتنسيق ما بين الشرطة ومختلف المؤسسات المحلية لما فيه مصلحة لجمهور المواطنين.

واعتبرت الادارة العامه للشرطه في بيان وصل "معا" أن هذه الزيارة تأتي في إطار التكامل والتعاون بين المؤسسة الشرطية والمؤسسات الاهليه وللتنسيق المستمر ما بين الجمعية ومديرية الشرطة من اجل تعزيز وتوثيق العلاقة بينهما، كما وتم خلال الزيارة أيضا بحث سبل التعاون المشترك.

وأضاف أنه وكلما أحسنت هذه الجمعيات من عملها وأدائها في سد حاجات المجتمع بادر المجتمع إلى دعم هذه الجمعيات ماديا ومعنويا ما يسهم في تسهيل وتطوير عملها لأنها ستكون محل ثقة المجتمع وسيتلمس المجتمع مصداقية نشاطاتها ومبادراتها كما هو الحال مع مؤسسة الشرطة الفلسطينية والنقلة النوعية التي انتقلتها و ثقة المواطن بها وهذا بشهادات مختلف شرائح المجتمع.

من جهته اطلع المقدم سليمان للوفد الزائر على الدور والعمل الدؤوب الذي تكرسه الشرطة في حفظ الأمن وتعزيز الاستقرار مبينا العلاقة التكاملية بين المؤسسة الشرطية وجمعيات المجتمع المحلي، مؤكدا على أنه لا يمكن لأحد أن يشكك أو يقلل من أهمية الجمعيات الخيرية ودورها في سد حاجات المجتمع على اختلافها وتنوعها, بل هناك كثير ممن يرى في وجود الجمعيات الخيرية وقوة حضورها في المجتمع أنه دليل رقي ذلك المجتمع وعلو درجة تحضره، مضيفا إن في مجتمعنا رغبة قوية وثقافة واعية بأهمية العمل الخيري, وهذا خير رأسمال اجتماعي ينتظر من يستثمره ويوظفه لخدمة المجتمع نفسه, والجمعيات الخيرية هي الأقدر على القيام بهذا الدور.

وفي نفس السياق قام الوفد بجولة لمختلف الأقسام وخاصة فرع حماية الأسرة لأن الجمعية هي جمعية نسائيه تهتم بالمرأة الفلسطينية وتقدم لهن كل الدعم والمساندة.

ومن جهته أشاد وفد الجمعية بأداء شرطة محافظة طوباس وتميزها في تطبيق النظام والقانون, كما أبدو تعاونهم المطلق مع الشرطة، شاكرين الشرطة على اهتمامهم وسرعة تجاوبهم في كافة القضايا المشتركة مؤكدين على التعاون المشترك بأي أمر يحقق المصلحة العامة ويخدم الوطن والمواطن الفلسطيني.