الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة محمولة شمال القطاع ابتهاجاً بانجاز صفقة الاسرى

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 15:23 )
غزة-معا- نظمت حركة حماس في شمال قطاع غزة مسيرة محمولة بالسيارات والشاحنات والدراجات النارية باتجاه منازل عوائل الأسرى المقرر الإفراج عنهم ضمن صفقة وفاء الأحرار، لتهنئتهم بعودة أبنائهم الأسرى خلال الأيام المقبلة وابتهاجاً بإتمام صفقة التبادل مع الجندي الصهيوني الأسير جلعاد شاليط.

وانطلقت المسيرة من ساحة الخلفاء في مخيم جباليا، رافعة الأعلام الفلسطينية والرايات الخضراء، وجابت الشوارع والأزقة في شمال القطاع منطلقة صوب منازل عوائل الأسرى في شمال غزة, حيث التحق فيها عدد من السيارات والدراجات النارية إضافة إلى عوائل الأسرى، وذلك للمشاركة في فعاليات هذا الانجاز الوطني الكبير.

وأنهت حركة حماس مسيرتها المحمولة أمام منزل الأسير القسامي مجدي حماد القابع في السجن منذ أكثر من 20 عاماً وهو شقيق وزير الداخلية فتحي حماد الذي توجه بالتحية إلى المشاركين فيها, مبيناً أن ثبات فصائل المقاومة الآسرة للجندي شاليط على مواقفها هو ما أدى في النهاية إلى رضوخ الاحتلال ونزوله عند مطالب المقاومة.

وعبر عوائل الأسرى في شمال القطاع الذين شملت الصفقة أبنائهم عن فرحتهم الكبيرة بسماعهم خبر قرب الإفراج عن أبنائهم ضمن صفقة مشرفة, مطالبين المقاومة بخطف المزيد من الجنود حتى الإفراج عن كافة الأسرى من سجون الاحتلال.

وتأتي مسيرة السيارات والدرجات النارية المحمولة ضمن سلسلة فعاليات أطلقتها حركة حماس في شمال القطاع احتفالاً بهذا الإنجاز الوطني الكبير، بدأتها بمسيرة وزيارات لعوائل الأسرى المنوي الإفراج عنهم في صفقة وفاء الأحرار.