الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يفتتح انتخابات مجلس محلي شبابي تقوع

نشر بتاريخ: 16/10/2011 ( آخر تحديث: 16/10/2011 الساعة: 15:37 )
بيت لحم-معا- جرت يوم أمس في مبنى بلدية تقوع انتخابات مجلس محلي شبابي تقوع بإشراف مركز تطور المعلم ( المورد ) وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية .

هذا وافتتح الانتخابات رئيس الوزراء د. سلام فياض، وبحضور وزير الحكم المحلي المهندس خالد القواسمي ومحافظ الخليل كامل حميد ونائب محافظ محافظة بيت لحم محمد طه وعضو المجلس الوطني الفلسطيني داود الزير ووكيل مساعد الشؤون الإدارية لوزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين ومدير عام مديرية الحكم المحلي في الخليل المهندس رشيد عوض ود. إبراهيم الشاعر مدير جامعة القدس المفتوحة / بيت لحم ورؤساء من بلديات محافظة بيت لحم ومؤسساتها ورئيس بلدية تقوع حاتم صباح وأعضاء المجلس البلدي ولجنة الإشراف من مؤسسات البلدة المكونة من جمعية تقوع الخيرية والجمعية الخيرية الطبية – تقوع ونادي شباب تقوع والمركز النسوي .

وأوضح د. سلام فياض في كلمته أهمية هذه المجالس الشبابية ودورها في إعداد القيادات المستقبلية وإعطائه القضايا الشبابية الأهمية البالغة، واستمع إلى نبذة عن مشروع مجلس شبابي تقوع ومراحله المختلفة وصولا إلى يوم الانتخابات.

وقد ترشح للمجلس 20 شابا وشابه تتراوح أعمارهم من 16_23 عاما وقد فاز بعضويتها كل من: محمود إبراهيم العمور – سائد نايف أبو مفرح – محمد سليم البدن – ياسمين سليمان أبو مفرح – أماني عادل جبرين – أشرف تيسير أبو مفرح – إسلام خالد العمور – ختام طالب سلامة محمود سليمان موسى – سامر محمد جبرين – هيثم نصر أبو مفرح – معتز أمين الشاعر فادي داود حميد .

وأشار حاتم صباح رئيس بلدية تقوع بأن الانتخابات جرت في جو ديمقراطي وكانت عرسا جماهيريا وديمقراطيا كللها افتتاح رئيس الوزراء د. سلام فياض الذي أولى القضايا الشبابية اهتماما كبيرا وواضحا.

وأوضح رئيس البلدية أن هذه المجالس الشبابية تحاكي الهيئات المحلية في نظامها وطريقة انتخابها واجتماعها وعدد أعضائها، وستساهم في زيادة وعي الشباب وتطوير مهاراتهم وقدراتهم ومنحهم فرصة التعلم والتدريب والمشاركة لتأهيلهم لممارسة أدوار قيادية فعالة في المستقبل، بالإضافة إلى تعزيز مشاركتهم في تنمية مجتمعاتهم المحلية وكذلك الاهتمام بالجانب التربوي والتعليمي والاجتماعي والثقافي.

بدوره أوضح وليد احشيش بعد عملية الاقتراع أن نسبة التصويت بلغت 80% وفي عرس ديمقراطي سادت فيه روح التنافس بشكل كبير بين المرشحين الذين قاموا بعرض دعايتهم الانتخابية قبل ثلاثة أيام من يوم الاقتراع.

وشكر وليد احشيش منسق النشاطات بين مؤسسة المورد وبلدية تقوع سامر ابو مفرح على جهوده الكبيرة ولجنة الإشراف والرقابة والمتطوعين وهنأ الفائزين وتمنى لهم النجاح في نشاطاتهم القادمة لخدمة بلدة تقوع.

وفي الختام أعلن رئيس البلدية حاتم صباح أسماء الفائزين والفائزات مباركا لهم هذا الفوز وتمنى لهم النجاح والتقدم في نشاطاتهم في خدمة البلدة وتطويرها، كما تمنى الحظ الأوفر لمن لم يحالفهم الحظ، وأكد على مشاركتهم في الأنشطة القادمة.

كما شكر رئيس البلدية كل من ساهم في إنجاح في هذا المشروع من بداياته، ابتداء من رئيس الوزراء د. سلام فياض ووزير الحكم المحلي المهندس خالد القواسمي ومحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ونائبه محمد طه ومحافظ محافظة الخليل كامل حميد، كما شكر صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية ومركز المورد ومركز شرطة تقوع الذي تابع عملية الاقتراع منذ الصباح الباكر وحتى إعلان النتائج الساعة الثامنة مساء .

وكذلك شكر المتطوعين من المجالس الشبابية من بلدة دورا وترقوميا وبيت فجار والمتطوعين من بلدة تقوع واللجنة المشرفة المكونة من مؤسسات بلدة تقوع، وفي النهاية شكر لكل من ساهم في نجاح هذا العرس الديمقراطي وللحضور والمشاركين جميعا.