الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مثقفون يدعون مصر لاضافة ملحق للصفقة يستجيب لمطالب الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 16:14 )
بيت لحم - معا - وجه عدد من الكتاب والصحفيين الفلسطينيين رسالة الى رئيس الوزراء المصري د.عصام شرف اعربوا فيها عن تقديرهم للدور المصري في التوصل الى صفقة التبادل، داعين القيادة المصرية بالتدخل العاجل قبل تنفيذ الاتفاق بتقديم ملحق يستجيب لمطالب الاسرى المضربين عن الطعام.

وفيما يلي النص الكامل للرسالة:

دولة رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية د.عصام شرف

نحن الكتاب والصحافيين والمثقفين والفنانين الفلسطينيين، نثمن عاليا الدور الذي اضطلعت به جمهورية مصر العربية في رعاية المفاوضات التي نجم عنها مبادلة الاسير الاسرائيلي بعدد من الاسرى الفلسطينيين. حقا ما كان لهذا الانجاز الكبير ان يتحقق لولا الدور المصري البناء والمثابر الذي نجح في تذليل كل العقبات، ونجح ايضا في إحياء الامل بحرية الاسرى كمقدمة لحرية الشعب الفلسطيني وبداية الانعتاق من أطول وابشع احتلال.

اننا نهيب بمصر العظيمة وبكم للتدخل في اللحظات الاخيرة قبل الشروع في تطبيق الاتفاق، وذلك بإضافة ملحق يستجيب لمطالب الاسرى المضربين عن الطعام منذ خمسة عشر يوما، هؤلاء الابطال الذين اصبحت حياتهم مهددة بخطر حقيقي. وكما تعلمون فإن مطالب الاسرى الذين اعلنوا إضرابا مفتوحا عن الطعام هي مطالب مشروعة وانسانية ومتفقة تماما مع القانون الدولي. وكان الاسرى قد حصلوا على تلك الحقوق في مراحل سابقة ودفعوا ثمنها شهداء وعذابات بلا حدود.

لا يمكن ان يسعد الف اسيرة وأسير فلسطيني وهم ينالون حريتهم، في الوقت الذي يكابد فيه خمسة آلاف اسير من اخوتهم ورفاقهم محنة الاضراب المفتوح عن الطعام من اجل كرامتهم وأبسط حقوقهم الانسانية. ويصعب ان يكون جزء من الشعب الفلسطيني مبتهجا والجزء الاخر حزينا وقلقا على مصير ابنائه واخوانه من خطر الموت في لحظة واحدة.

نريد للانجاز الكبير الذي حققتموه أن يكتمل، نريد للانجاز ان يكون مقدمة للافراج عن كل الاسرى. نريده ان يكون خطوة اولى على طريق حل الصراع وإنهاء الاحتلال.

إن املنا بكم كبير وثقتنا بكم اكيدة لاكمال هذا الانجاز الوطني الانساني وذلك بوضع نهاية سعيدة لاضراب الاسرى الشجعان.

قائمة الموقعين: فيحاء عبد الهادي، محمود شقير، غازي الخليلي، ريما ترزي، ريما نزال، نائلة الوعري. افنان عبد اللطيف، سماح الجاعوني، مهند حجازي، ناريمان الشرفا، سليم البسط، محمود الشيخ، مهيب البرغوثي، مها التميمي، محمود ستيتي، عبير حسن، ثريا عليان ، ميسا حمدان هيام روحانا، نوال خليل، عبد المجيد ابو سويلم، حسن البطل، احمد عباس، عبير حمد،ماجد رؤوف،سوسن زهران، نسيم محمود، عادل احمد،هشام أشور، عبد المعطي عبد ربه، موسى ابو غربية، حماد عوكل، رائد حبش، هاني حبيب، رجب ابو سرية، وليد اللوح،سامي ابو سلطان،سامي ابو سالم، جمال ابو القمصان،طلال الشريف، محمد ابو مهادي، علاء ابو عامر، اكرم العجلي. طلال عوكل، نادية ابو نخلة، سلام حمدان، توفيق ابو شومر، سناء كامل، محمد منصور،اسمهان يوسف،راما تيسير، هاني المصري، زياد عثمان، سعيد مضية، محمد حجازي، سحر عم علي. محمد صبيح ، عدلي خليل. مهند عبد الحميد.سعيد فايد، ماجد كيالي. ريم عبد الحميد. ليالي بدر، محمد مقادمة، زياد ابوشاويش، عمر شعبان، محسن ابو رمضان،اكرم عطا الله، صلاح عبد العاطي، يوسف الاستاذ.