الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك الإسلامي للتنمية يساهم في تمويل معرض فلسطين الثالث اكسبوتك 2006 للسنة الثالثة على التوالي

نشر بتاريخ: 05/11/2006 ( آخر تحديث: 05/11/2006 الساعة: 20:53 )
رام الله -معا- للعام الثالث على التوالي، ساهم البنك الإسلامي للتنمية- وحدة صندوق الأقصى في تمويل معرض فلسطين السنوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات اكسبوتك 2006، والذي ينظمه مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" واتحاد شركة أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" ، ما بين 6-8 من تشرين ثاني في مدينة البيرة، برعاية الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، وبمشاركة أكثر من 46 شركة ومؤسسة فلسطينية متخصصة بتكنولوجيا المعلومات.

وتبلغ مساهمة البنك الإسلامي هذا العام (حوالي 39,000 دولار أمريكي)، والتي تأتي في نطاق مساعي البنك الإسلامي ووحدة صندوق الأقصى لتشجيع ودعم القطاع الخاص والاقتصاد الفلسطيني، وقطاع تكنولوجيا المعلومات في فلسطين، الذي تطور بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية.

وأكد البنك الإسلامي في بيان وصل "معا" نسخة منه، "أن المساهمة هذا العام تأتي استمراراً لجهد ومسيرة من التعاون بدأها البنك والصندوق مع هذا القطاع وهو يخطو أولى خطواته في فلسطين وخارجها حيث رافق الدعم أولى المشاركات الفلسطينية في معرض تكنولوجيا المعلومات في دبي ( جيتكس ) لعدة سنوات استكملت بعدها الجهود داخل فلسطين برعاية معرض "إكسبوتك".

وثمن ماهر حمدان المدير العام لمركز التجارة الفلسطيني "بال تريد"، مساهمة صندوق الأقصى بإدارة البنك الإسلامي للتنمية في دعم وتنمية القطاع الخاص في فلسطين، مضيفاً أن جهود المساهمة لصندوق الأقصى بإدارة البنك الإسلامي للتنمية في إكسبوتك 2006 هذا العام، هي استمرارية للدعم المتواصل من البنك للعديد من البرامج، والبعثات التجارية، ومعارض المواد الترويجية.

وقال البنك "أن هذا المعرض المحلي هو فرصة لتبادل الخبرات المحلية في مجال ُنظم المعلومات والاتصالات، فإقدام الشركات للمشاركة بالمعرض وللعام الثالث على التوالي، في ظل هذه الظروف، هو دليل على قدرتها في مقاومة الظرف العصيب ومواصلة البناء".

وعبر البنك الإسلامي "عن فخره برعايته لهذا المعرض، ورعايته المعارض الأخرى التي يدعمها صندوق الأقصى، لما فيها من تعزيز للقدرات الذاتية للشركات الإنتاجية في فلسطين وتنمية للفرص ولاغتنامها لتعزيز رسالة مقاومة البطالة والقضاء عليها، ودفع عجلة الاقتصاد الفلسطيني".