الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي في حال تاهب قصوى

نشر بتاريخ: 18/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 05:30 )
بيت لحم-معا- قالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي يستعد لأي سيناريو قد يعيق تنفيذ صفقة تبادل الاسرى على نحو سلس. لا سيما عندما يتم تسليم شاليط في الساعة السادسة من صباح اليوم للوسطاء المصريين عند معبر رفح ونقله الى سيناء.

ونقلت صحيفة يديعوت احرنوت عن المصادر قولها": ان الجيش الاسرائيلي يستعد لاحباط أي تهديد للصفقة ، سواء كان ذلك على الجانب المصري أو الإسرائيلي من الحدود. "

حيث وضع الجيش في حالة تاهب قصوى وسط وجنوب اسرائيل.

ووفقا لموقع الصحيفة المذكورة فانه سيتم نقل أول 96 اسيرا فلسطينيا إلى معتقل عوفر حيث أن حافلات الصليب الأحمر ستكون بانتظارهم تمهيدا لنقلهم الى الاراضي الفلسطينية.

وسوف يدخل جلعاد شاليط أول مرة إسرائيل في قاعدة أميتاي للخضوع لفحص طبي. وبعدها سينقل جوا الى قاعدة تل نوف الجوية ليلتقي عائلته للمرة الأولى منذ أكثر من خمس سنوات. وقد رتبت القوات الجوية اجراءات نقل خاصة للعائلة إلى قاعدة تل نوف لضمان خصوصية العائلة.

ومن المتوقع أن يخضع شاليط لفحص طبي ثاني في القاعدة الجوية المذكورة.

وسيلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش ايهود باراك ورئيس الاركان شاليط

ومن أجل ضمان الخصوصية للأسرة ، فقد فرض الجيش الإسرائيلي قيودا على وصول وسائل الاعلام الى مجمع خاص خارج القاعدة الجوية .

فقد قامت وزارة الجيش بفرض اجراءات مشددة على مختلف وسائل الإعلام لجهة تغطية الحدث يتم بموجبها منعهم من الاقتراب من العائلة لمدة 10 ايام.

وتشير تقديرات الجيش الإسرائيلي أنه من المتوقع ان يحضر نحو 300 صحافي من وسائل الإعلام الإسرائيلية والأجنبية لحضور مؤتمر صحفي خاص يوم الثلاثاء.