الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

وزارة الصحة تدين قتل الأطفال وتطالب المؤسسات الدولية الوقوف بوجه الاحتلال

نشر بتاريخ: 06/11/2006 ( آخر تحديث: 06/11/2006 الساعة: 15:38 )
غزة-معا- دانت وزارة الصحة بشدة استهداف الاحتلال بصواريخه للاطفال وقتلهم بلا رحمة, معتبرة أن ذلك القتل لهم أثناء توجههم للدراسة جريمة بشعة جديدة.

وقالت الوزارة أنه وفقاً لآخر الإحصائيات منذ بداية العدوان سقط عشرة أطفال من بين الشهداء الواحد والخمسين الذين سقطوا منذ بداية اجتياح محافظة شمال قطاع غزة سبعة منهم قضوا جراء قصفهم بصواريخ طائرات الاحتلال وثلاثة منهم استشهدوا برصاص قناصة قوات الاحتلال بالإضافة لإصابة ما يقارب من 40% منهم بجراح بين الخطيرة والمتوسطة مع الزيادة الواضحة في حالت البتر والتي تؤدي في بعض الأحيان للإعاقة الكاملة.

واكدت الوزارة ان ذلك يدل في دلالة واضحة على أن النية مبيتة مسبقاً باستهدافهم وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على أن قوات الاحتلال تقوم باستهداف المواطنين بشكل عشوائي ومتعمد لإيقاع أكبر عدد ممكن من الشهداء، في رسالة مرسلة عبر صواريخ ورصاصات الاحتلال لمستقبل أطفال فلسطين .

وقالت الوزارة انها تنظر بعين الخطورة البالغة لتزايد هذه النسبة والمرشحة للزيادة مع تواصل العدوان والسياسية التي تتبعها قوات الاحتلال باعتماد القصف العشوائي وإطلاق الرصاص بشكل مباشر على الأمنيين في منزلهم.

وطالبت الوزارة المؤسسات الدولية والهيئات الحقوقية وعلى رأسها منظمة اليونسيف والأمين العام لهيئة الأمم المتحدة كوفي عنان المفوض العام للأمم المتحدة في فلسطين ومنظمات رعاية الطفولة عامة بإلزام قوات الاحتلال بفك الحصار وعدم استهداف المدنيين والأطفال.

ودعت المجتمع الدولي والأمة العربية والإسلامية بالوقوف بوجه العدوان المستمر الذي يستهدف أطفال فلسطين، مستنكرة السياسة التي تتبعها قوات الاحتلال في القضاء على زهرات فلسطين واستهداف مستقبلهم.