السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاستشهادية ميرفت مسعود فجرت نفسها في جنود الاحتلال بشمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 06/11/2006 ( آخر تحديث: 06/11/2006 الساعة: 17:21 )
معا- اقدمت الفتاة الفلسطينية ميرفت مسعود من مخيم جباليا على تفجير نفسها بمجموعة من جنود الاحتلال, ما اسفر حسب اعتراف الجيش الاسرائيلي عن اصابة جندي بجراح طفيفة.

واعلنت سرايا القدس مسؤوليتها عن العملية التي جاءت رداً على جرائم الاحتلال في بيت حانون وشمال قطاع غزة, والتي راح ضحيتها قرابة الستين شهيداً و300 جريح.

وحسب شهود عيان في المنطقة المحيطة بالعملية فان فتاة كانت تسير وسط ستة جنود اسرائيليين وترتدي منديلا على راسها وجاكيتاً فجرت نفسها وسط اولئك الجنود, الذين وقعوا بين قتيل وجريح.

وأكد الشهود أن قوات الاحتلال التي هرعت باعداد كبيرة الى المنطقة شرعت باطلاق نار كثيف تجاه منازل المواطنين, كما اخذت تداهم المنازل في تلك المنطقة.

وتوعد ابو احمد الناطق الاعلامي لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي بان عملية انتقام "الحرائر " في مواجهة عملية غيوم الخريف التي نفذتها ميرفت مسعود 19 عاما ما هي الا مقدمة لسلسة عمليات استشهادية في مناطق 1948 .

واكد ابو احمد في مؤتمر صحفي عقد في غزة ان الاستشهادية مسعود خرجت لتنفيذ العملية الساعة الثالثة من عصر اليوم وهي صائمة حيث تسللت لمدينة بيت حانون و ظلت لمدة اربع ساعات تجوب شوارع البلدة بهف الوصول الى قادة وجنود الاحتلال وتفجير نفسها بينهم .

واضاف ابو احمد ان الاستشهادية قررت تفجير نفسها حينما وصلت الى مجموعة مكونة من 15 جنديا اسرائيليا .