عشراوي: على الرباعية الدولية امتلاك الارادة السياسية لانهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 18:19 )
رام الله- معا- قالت د.حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية ورئيسة دائرة الثقافة والاعلام في منظمة التحرير: لقد اجتمعت الرباعية عشرات المرات، ولم تتوصل الى نتائج عملية وملموسة بسبب التعنت الإسرائيلي وعدم انصياعها للقرارات الدولية، وعدم الاستجابة بشكل واضح لوقف الاستيطان في الضفة الغربية والقدس والاعتراف بدولة فلسطينية على حدود 1967.

جاء ذلك خلال تصريحات عشراوي اليوم الاحد حول حول متطلبات نجاح اجتماع الرباعية المزمع عقده في 26 من الشهر الجاري مع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي كل على حدا لطرح تصوراتهم بشأن ترتيبات الأمن والحدود الخاصة بحل الدولتين خلال ثلاثة أشهر.

وأضافت عشراوي: "إن عدم وجود إرادة سياسية حقيقية للوقوف في وجه الخروقات الأسرائيلية الأحادية والهيمنة الأمريكية قد فرض خللاً جذرياً في عمل اللجنة الرباعية ما يقضي على احتمالات فشل الاجتماع المقبل لها".

من جهة أخرى، أكدت عشراوي على أن الجانب الفلسطيني قدم تصوره عدة مرات بالنسبة للحدود والأمن ولم تُظهر إسرائيل ولو لمرة واحدة تصورها لهاتين القضيتين.

وأوضحت أن إجتماعات الرباعية القادمة لن تكون تفاوضية على الإطلاق خاصةً وأنه سيركز على مفهوم كل جانب بالنسبة للحدود والأمن ووسائل انجاح مسعى الرباعية.