السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي يلتقي وفدا من الوكالة الفرنسية للتنمية

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 18:13 )
الخليل- معا- التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل "كاترين بونادو" مسؤولة شراكات المنظمات الأهلية والعلاقات الخارجية للوكالة الفرنسية للتنمية يرافقها "هيلين ولرت" ممثلة الوكالة الفرنسية في الأراضي الفلسطينية و"جاكي امبرو" مسؤول المشاريع في الوكالة بحضور محمود ابو صبيح مدير النشاطات الثقافية والرياضية في بلدية الخليل ورجائي السلايمة مدير مركز طارق بن زياد المجتمعي.

استهل العسيلي اللقاء بالحديث حول أهم المشاريع التي قامت بلدية الخليل بانجازها على الارض ومستعرضا الاحتياجات الاساسية وأولويات المشاريع المقترحة ورؤيته الإدارية في تطوير النظام الإداري المعمول به في بلدية الخليل وتحسين مستوى الخدمة وتطوير مهارات الكادر الوظيفي فنيا وإداريا.

وقال العسيلي خلال اللقاء: ان الخليل بأمس الحاجة لدعم البنية التحتية لقطاع الشباب والرياضة والقطاعين الصحي والتعليمي على الجهات المانحة الاهتمام اكثر بمحافظة الخليل التي تعتبر من اكبر المحافظات الفلسطينية مساحة وتعداداً للسكان حسب الإحصائيات الأخيرة".

وثمن العسيلي، أمام الوفد الضيف موقف الحكومة والشعب الفرنسي في دعم الحقوق الفلسطينية والمشاريع الأساسية في الاراضي الفلسطينية، مبينا أهمية المشاريع التي نفذت في المدينة عبر الشراكة مع الوكالة الفرنسية للتنمية AFD .

من جانبها شكرت "بونادو" للعسيلي حفاوة الاستقبال وأكدت على العلاقات الفلسطينية الفرنسية الطيبة والعلاقة التي تجمع بعض المدن الفرنسية مع مدينة الخليل من خلال اتفاقيات التوأمة ورحبت بفكرة تفعيل التعاون المشترك والتواصل بين الوكالة الفرنسية للتنمة و بلدية الخليل.

وفي نهاية اللقاء قدم العسيلي هدايا تذكارية للضيوف، قبل ان يقوموا بزيارة ميدانية لمركز اسعاد الطفولة والصالة الرياضية المغلقة، حيث كانوا قد قاموا في وقت سابق بزيارة خاصة لمركز طارق بن زياد المجتمعي التابع لبلدية الخليل والذي ينفذ فيه نشاطات مختلفة بالشراكة والتعاون مع الوكالة الفرنسية للتمنية AFD.