الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الجنوب: لا قيمة للمؤهل العلمي دون مواكبة واطلاع على المستجدات

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 18:29 )
الخليل- معا- افتتح مدير التربية والتعليم جنوب الخليل أ.فوزي ابو هليل في مدرسة بنات دورا الثانوية المهنية معرض الكتاب والحاسوب الرابع وذلك بحضور عدد من رؤساء الأقسام ومدراء المدارس والطلبة وممثلين عن المؤسسات الأهلية والحكومية العاملة في المنطقة والمجتمع المحلي.

وفي بداية الافتتاح رحب أبو هليل بالحضور من مؤسسات أهلية وحكومية مؤكدا على أهمية افتتاح مثل هذه المعارض وان مدرسة بنات دورا المهنية دائما في طليعة العمل الإبداعي مشيرا إلى أن المدارس والمعلمين هم بحاجة إلى اطلاع مستمر على الكتب الحديثة لمواكبة التغيرات والمستجدات المتطورة.

وطالب، أبو هليل مدراء المدارس بضرورة تفعيل دور قيم المكتبة في مساعدة الطلبة في كيفية اختيار نوعية الكتب الثقافية والعلمية وإجراء البحوث كوسيلة لدعم الطلبة وتفعيل مبادراتهم في البحث والاستقصاء، ودعا أيضا إلى وضع خطة منهجية ومدروسة في بداية العام الدراسي لتفعيل دور الكتاب والمكتبة في المدرسة واقتناء المكتبة عدد من الكتب الحديثة داعيا الجميع تطوير معلوماتهم في تخصصاتهم الأدبية والعلمية وذلك للبقاء على إطلاع واسع لمجريات الإحداث.

ثم قامت مديرة المدرسة المهندسة ماجدة عمرو بالترحيب بالضيوف وشكرتهم على تلبية الدعوة، كما ألقى رئيس بلدية دورا الحاج مصطفى الرجوب كلمة عبّر فيها عن فخره واعتزازه بالمدرسة المهنية وطاقمها الإداري والتدريسي وخريجاتها مشيدا بنوعية التخصصات التي تدرس داخلها.

بعد ذلك تم افتتاح قاعات المعرض والتي ضمت قاعة الكتب حيث تم عرض أكثر من 700 عنوان في مواضيع متنوعة من تربية إسلامية ولغة عربية وأدب وأطفال وشؤون المرأة بالإضافة إلى العديد من الموسوعات والألعاب التعليمية، وقاعة الحاسوب والتي تضم أجهزة حاسوب محمولة وعادية وطابعات ومستلزمات الحاسوب الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أن المعرض سيمتد من يوم الأحد الموافق 23-10-2011 وحتى يوم الخميس الموافق 27-10-2011.