السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتهام ثلاثة افراد من قوات ما يسمى بحرس الحدود بالتنكيل بمواطن فلسطيني بالقدس

نشر بتاريخ: 07/11/2006 ( آخر تحديث: 07/11/2006 الساعة: 18:05 )
بيت لحم -معا- قدمت وحدة التحقيق مع رجال الشرطة التابعة لوزراة الداخلية الاسرائيلية لائحة اتهام وصفت بالخطيرة ضد ثلاثة من افراد ما يسمى بحرس الحدود قاموا بالتنكيل بمواطن فلسطيني كان يعمل داخل البلدة القديمة في مدينة القدس .

واتهمت وحدة التحقيقات جنود حرس الحدود ( اليرن ليفي، وموشيه يكوتيئل، واولمرت اسرس) باعتقال المواطن عبد طارق الحروب( 18 عاما) نهاية عام 2005 بحجة دخوله مدينة القدس دون تصريح وقاموا بضربه واجباره على تقبيل شعار حرس الحدود .

واضافت الصحيفة ان الجنود الثلاث طالبوا اثناء دورية لهم داخل البلدة القديمة عبد الحروب الذي كان يعمل على بسطة لبيع الخضار التعريف بنفسه واظهار بطاقته الشخصية واقتادوه الى احد الازقة الجانبية بالقرب من الحي اليهودي وطلبوا منه الوقوف ووجهة الى الحائط بقدمين متباعدتين وانهالوا عليه بالضرب المبرح بين قدمية الى درجة ان احدهم ابتعد عدة امتار وركض مسرعا باتجاه الشاب الفلسطيني ووجه الى صدره ضربة قوية جدا بواسطة قدمه اضافة الى اللكمات والضربات الاخرى التي تفنن الجنود في اخراجها .

وبعد مضي فترة من اعمال التنكيل والتعذيب طلب احد الجنود من المواطن الحروب نزع حزامه الذي تمنطق به وانهال عليه بالضرب من ناحية الابزيم المعدني المثبت على رأس الحزام ليتقدم جندي اخر ويطلب منه خلع قميصه ويبدأ بالضغط على " حلمات صدره " بشكل سبب له الكثير من الالم .