السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الموظفين : الحكومة لا تبالي بالاضراب الا اننا سنقوم بتقديم تسهيلات في كافة دوائر السير في المحافظات يوم الاربعاء

نشر بتاريخ: 07/11/2006 ( آخر تحديث: 07/11/2006 الساعة: 18:58 )
رام الله -معا- عقد بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية وجميل شحادة الامين العام لاتحاد المعلمين مؤتمراً صحافياً برام الله بخصوص تعليق اضراب المعلمين .

وقال بسام زكارنة :" ان النقابة تقدر أي قرار يتخذه المعلمون وذلك حرصا منا ومنهم على مصلحة الطلاب، وعليه جاء موقفنا من قرار اتحاد المعلمين بتعليق الاضراب حرصا على مصلحة الطلاب".

واضاف :" اننا سنستمر بالاضراب في بقية القطاعات حتى تحقيق اهدافنا والحكومة تتحمل المسؤولية الا اننا سنقوم بتقديم تسهيلات وسنفتح كافة دوائر السير في المحافظات يوم الاربعاء، وسنقدم برنامج تسهيلات في كافة القطاعات".

ودعا زكارنة كافة المسؤولين في الرئاسة والحكومة ببذل الجهود لمساعدة الموظفين تحمل مسؤولياتهم، مضيفاً ان تعليق الاضراب من قبل المعلمين ليس له اية اهداف سياسية .

من جهته قال جميل شحادة الامين العام لاتحاد المعلمين:" اننا نشكر المعلمين والمعلمات على التزامهم على مدى 70 يوماً من النضال ضد الظلم والقهر والتقصير".

واضاف :"ان الحكومة كانت غير مبالية بالاضراب، بل على العكس فقد قلبت الامور بالاعلام محملة المسؤولية للمعلمين".

واكد شحادة ان ازمة الرواتب هي التي دفعت المعلمين للاضراب بعد ستة شهور من عدم دفع الرواتب، وقال :" اثرنا ان نقدم درجة من المرونة حرصا منا على مصلحة الطلاب والمسيرة التعليمية واجيالنا لان مزيدا من الاضراب سيؤذي المرحلة التربوية".

واتهم شحادة د.ناصر الدين الشاعر وزير التعليم العالي بالعمل على شق الحركة التعليمية، قائلاً :" ان الوزارة وقعت معنا الاتفاق وبنفس الوقت وقعت اتفاق مناقضا مع الكتلة الاسلامية من اجل شق الحركة وزعزعت موفقنا كممثلين فعليين للمعلمين".