الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تمديد اعتقال اشرف ابو رحمة من بلعين

نشر بتاريخ: 25/10/2011 ( آخر تحديث: 25/10/2011 الساعة: 13:46 )
رام الله - مددت سلطات الإحتلال اعتقال الشاب اشرف ابو رحمة من قرية بلعين اليوم، اعتقاله ليوم الخميس بعد تقديم لائحة اتهام له بإلقاء الحجارة على جنود الإحتلال خلال مسيرة قرية بلعين الأسبوع الماضي.

وقال محامي أبو رحمة جابي لاسكي أن المحكمة قررت قبول لائحة الإتهام خلال جلسة التداول اليوم في محكمة عوفر العسكرية.

وقال لاسكي أن هيئة الدفاع ستقدم دلائل حية تطعن بلائحة الإتهام، مشيراً ان ابو رحمة اعتقل خلال المسيرة بعد دهم الجنود لمكان الإحتجاج المعتاد على بناء الجدار.

يذكر أن أبو رحمة كان ضحية لإطلاق نار متعمد من جنود حرس الحدود على مدخل قرية نعلين، حيث أصيب بجراح في قدمة، حيث وثقت ناشطه فلسطينية من قرية نعلين الحادث بمادة فيديو وبثتها عبر الإنترنت ووكالات الانباء.

وحكمت محكمة عسكرية اسرائيلية بتت في قضية إطلاف النار بتخفيض رتبة الجندي اسرائيلي الذي اطلق النار على قدم ابو رحمة وهو مقيد اليدين وراء ظهره واوقفت ترقية الضابط الذي اعطى امر اطلاق النار لمدة سنتين.

والجدير بالذكر أن شقيقي أبو رحمة، باسم وجواهر استشهدا خلال قمع قوات الإحتلال الإحتلال للمسيرات السلمية في قرية بلعين خلال عام 2009 ومطلع العام الحالي.

وتحمل اللجنة التنسيقية واللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والإستيطان في بلعين، سلطات الإحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة ابو رحمة، حيث أصيب قبل حوالي شهر في أذنه وهو بحاجة ماسة لإجراء عملية جراحية .