الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاعلام تدعو للتحرك الرسمي والأهلي العاجل لدعم اهالي بيت حانون

نشر بتاريخ: 07/11/2006 ( آخر تحديث: 07/11/2006 الساعة: 20:33 )
رام الله -معا- دعت وزارة الاعلام الفلسطينية اليوم في بيان وصل "معا" نسخة منه المواطنين والمسؤولين وكافة شرائح المجتمع الى اتخاذ عدد من الخطوات لدعم صمود اهالي بيت حانون شمال قطاع غزة جراء العدوان الاسرائيلي الاخير.

كما تقدمت الوزارة بالتعزية الحارة لكافة أسر الشهداء الذين سقطوا على ارض بيت حانون، متنية الشفاء العاجل للجرحى والمصابين .

ودعت الوزارة الى تسييرات المسيرات وعقد المهرجانات الجماهيرية التضامنية على أرض بيت حانون دعماً وتقديراً وشكراً لأهل البلدة ولدفاعهم عن جميع الشسعب الفلسطيني، مثمنة دور المقاومة الفلسطينية في بيت حانون خاصة وفي شمال القطاع عامة التي أبدت جرأة ومتانة وإخلاصاً رغم قلة الإمكانات .

وشددت الوزارة على ضرورة التحرك الفوري والسريع من قبل الجهات الرسمية لتوفير السكن والمأوى لذوي البيوت المدمرة من خلال تأجير الشقق وفرضها وتوفير عناصر الصمود للأهل في بيت حانون، داعية المؤسسات الأهلية والخيرية كذلك بسرعة التحرك الميداني إنطلاقاً من الواجب الملقى على عاتقها ولممارسة دورها في الوقوف بجانب المواطنين.

كما دعت كافة بلديات قطاع غزة والضفة الغربية للوقوف بجانب بلدية بيت حانون وتقديم الدعم المادي والمعنوي حتى تتمكن من سرعة إعادة ما دمره الإحتلال .

وثمنت الوزارة دور وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية التي عملت جنباً بجنب مع الأحداث طوال أيام الحصار، داعية اياها الى المزيد من العطاء والتغطية الموضوعية والتركيز على القضايا الإنسانية وأوضاع البيوت المدمرة والشوارع والمزارع المجرفة وصناعة القصص الإعلامية المؤثرة والإستمرار في فضح ما يمارسه الإحتلال ورفع الروح المعنوية لشعبنا وصموده .

وطالبت الوزارة بفتح بيت عزاء عام لشهداء بيت حانون تشرف عليه بجانب العائلات الجهات الرسمية والأهلية داخل البلدة ليكون تعبيراً عن الوحدة والتلاحم ورسالة للعالم توضح صمود وصبر أهالي البلدة .