الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدارس بكالوريا الرواد تطلق خدمة المجتمع

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 15:43 )
نابلس- معا- أطلقت مدارس بكالوريا الرواد – التابعة لجمعية رواد المستقبل- برنامج المساعدات الغذائية للأسر المحتاجة في محافظة نابلس والذي يعتبر من أهم فروع مشروع الخدمة المجتمعية.

وقد أنشئت هذه الحملة عن طريق مجموعة من طلبة الصف السادس، والذين قاموا بدورهم في الاعلان عن الحملة ومتابعة الطلبة والأهالي وأفراد المجتمع المحلي لجمع أكبر كمية ممكنة من المواد الغذائية، ومع بدء الأسبوع الحالي كانت بداية توزيع السلة الغذائية على الأسر المحتاجة.

لا يقتصر مشروع خدمة المجتمع على المساعدات العينية فقط، وانما هو مرتبط بطبيعة المؤسسات ومجال عملها، حيث قام عدد من الطلبة بالتوجه إلى عدد من المؤسسات المحلية في المحافظة لترتيب مواعيد تنفيذ برنامج تقوية اللغة الانجليزية للأطفال، والمنفذ عن طريق طلبة الصف السابع أنفسهم، الأمر الذي يعزز علاقة الطلبة بمجتمعهم ومؤسساته، حيث يطلب من كل طالب إنهاء 50 ساعة في خدمة المجتمع بأي مؤسسة يختارها مسبقاً وكتابة تقرير مفصل عن المؤسسة وتقرير عن الدور الذي لعبه في تدريبه هناك.

تعمل المدرسة على تطوير وتعزيز فكرة خدمة المجتمع، حيث ستقوم بفتح أبواب جديدة بالتعاون مع المؤسسات المحلية كبلدية نابلس ومؤسسة دار الأيتام وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومؤسسة التعليم لأجل فلسطين وعدد من الجمعيات الخيرية في مدينة نابلس.