الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاجنحة العسكرية تقصف المستوطنات والمواقع العسكرية المحاذية للقطاع ردا على المجزرة

نشر بتاريخ: 08/11/2006 ( آخر تحديث: 08/11/2006 الساعة: 10:22 )
غزة- معا- قصفت الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية المستوطنات والمواقع العسكرية المحاذية لقطاع غزة بالصواريخ المحلية الصنع كرد اولي على مجزرة بيت حانون صباح اليوم الاربعاء.

واعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية مسؤوليتها عن قصف معبر صوفا شرقي رفح بثلاث صواريخ مطورة صباح اليوم الأربعاء.

وقالت الكتائب في بيان تلقت "معا" نسخة منه ان العملية تاتي في إطار الرد على جرائم الاحتلال, معلنة انها ستستمر في المقاومة والتصعيد ضد قوات الاحتلال.

واعلنت كتائب شهداء الأقصى بالاشتراك مع كتائب المقاومة الوطنية مسؤوليتهما المشتركة عن قصف موقع كيسوفيم العسكري شرقي القرارة بخمسة صواريخ كرد اولي على جريمة الاحتلال.

كما اعلنت سرايا القدس عن إطلاق صاروخي قدس مطورين من طراز قدس متوسط المدى باتجاه بلدة سديروت شمالي القطاع صباح اليوم.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى في بيان لها مسؤوليتها عن قصف المستوطنات بتسعة صواريخ أقصى, ومهبط للطيران العسكري الاسرئيلي شرق عبسان بأربعة صواريخ.

كما أعلنت الكتائب مسؤوليتها عن نصب كمين لوحدة خاصة اسرائيلة راجلة كانت تنوى اعتلاء احد منازل المواطنين بمنطقة العطاطرة شمال القطاع, وعن تفجير عبوة ناسفة تزن 60 كغم بدبابة مركافا بالقرب من بوابة مستوطنة دوغيت سابقا, كما اطلقت الكتائب ثلاثة صواريخ"ميعاد" على موقع ناحل عوز الاسرائيلي شرق قطاع غزة واطلاق صاروخ "ميعا"د على مستوطنة كفار عزاتا شرق القطاع .

وأكدت الكتائب على مواصلة عمليات المقاومة والتصدي والقصف بكل مناطق فلسطين المحتلة, ردا على المجازر الاسرائلية بحق المقاومة الفلسطينية شمال القطاع.

ومن جهتها أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام في بيان تلقت "معا" نسخة منه مسؤوليتها عن تفجير عبوبة شواظ بدبابة اسرائيلية قرب شركة المتوسط للباطون شرق جباليا, مؤكدة اصابتها اصابة مباشرة, وعن قصف بلدة كيسوفيم الاسرئلية بصاروخ قسام صباح ليوم .

كما اعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكرى للجبهة الديمقراطية "مجموعات الشهيد عبد الغني ابو دقة "وصقور فتح "الجناح العسكرى لحركة فتح "مسؤوليتها عن تفجير عبوة ناسفة تزن 50 كغم بجيب عسكري اسرائيلي شرق منطقة الشوكة صباح اليوم.

وأكدت فصائل المقاومة الفلسطينية على مواصلة عمليات التصدي والمقاومة والقصف بكل مناطق فلسطين المحتلة ردا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي في بيت حانون, مؤكدة على توحدها في خندق المقاومة.