الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

بلدية خان يونس تعلق العمل إحتجاجاً على المجازر الإسرائيلية في بيت حانون

نشر بتاريخ: 08/11/2006 ( آخر تحديث: 08/11/2006 الساعة: 12:18 )
خان يونس- معا- أعلن مجلس بلدية خان يونس عن تعليق العمل بكافة منشآت وأقسام ودوائر البلدية الخارجية والداخلية إحتجاجاً على المجازر الإسرائيلية المتواصلة بحق أهالي شمال قطاع غزة وفي بلدة بيت حانون والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء الأبرياء والمدنيين العزل.

وأستنكر المجلس البلدي خلال بيان صحافي أصدره اليوم، العمليات والمجازر الإسرائيلية الجبانة التي ما زالت ترتكب كل يوم بحق المدنيين الأبرياء الذين يتعرضون للمجازر الإسرائيلية بصدور عارية، مستهجناً في الوقت ذاته الصمت العربي والإقليمي والدولي المطبق والذي يتنافى والقيم الإنسانية.

وأكد المجلس البلدي أن قرار تعليق العمل نابع من روح المسؤولية الوطنية التي تكفل التعاضد والتكافل مع أبناء الشعب الفلسطيني في شتى أماكن تواجده وحداداً على أرواح شهداء مجزرة بيت حانون والمجازر الإسرائيلية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في كافة أرجاء الوطن.

وأضاف المجلس أن قوات الإحتلال الإسرائيلي تواصل عمليات التصعيد النوعي في جرائم الحرب التي تواصل اقترافها في الأراضي الفلسطينية ضد المدنيين وممتلكاتهم إلى جانب اقتحامها وقصفها المستمر للأحياء السكنية مستخدمة كل ما وصلت إليه التكنولوجيا الحربية والعسكرية بدون أي مراعاة لوجود المدنيين الآمنين والعزل وبشكل يتنافى مع الاستخدام المتكافىء للقوة.

وشدد البيان أن الحكومة الإسرائيلية وجنرالات الحرب قاموا بممارسة سياسة التطهير العرقي وتهجير المواطنين العزل من ممتلكاتهم ومنازلهم الآمنة من خلال الإجتياحات والاقتحامات المتكررة بحق المدن والقرى الفلسطينية في شمال قطاع غزة والتي ينفذها جيش الإحتلال يوميا بهدف تدمير كافة أشكال الحياة الفلسطينية لخلق واقع جغرافي جديد على الأراضي الفلسطينية.

وطالب البيان المؤسسات الدولية والحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي الوفاء بإلتزاماتهم تجاه الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه في وجه الغطرسة الإسرائيلية وإنهاء كافة العمليات الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة.