الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة تقدم للأسرى المحررين منحاً دراسية في مؤسساتها

نشر بتاريخ: 27/10/2011 ( آخر تحديث: 27/10/2011 الساعة: 08:54 )
غزة-معا- قدمت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة للأسرى المحررين منحة دراسية كاملة في سائر مؤسسات التعليم العالي الحكومية
تكريماً وتقديراً لهم ومساهمة من الوزارة في الوقوف إلى جانبهم بعد انقطاعهم عن الدراسة خلال سنوات أسرهم.

وجاء تقديم المنحة الدراسية للأسرى المحررين خلال كلمة لوزير التربية والتعليم العالي المقال د.أسامة المزيني في حفل افتتاح مبنىً دراسي جديد في كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس ممول من برنامج دول مجلس التعاون لإعادة إعمار قطاع غزة و بإدارة البنك الإسلامي للتنمية وتنفيذ هيئة الأعمال الخيرية الامارتية.

وحضر الاحتفال إلى جانب الوزير المزيني وكيل الوزارة د. محمد أبو شقير، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. محمود الجعبري ومستشار الوزير أ. جمال أبو هاشم، والوكيل المساعد للشئون التعليمية د. زياد ثابت، ومدير عام ديون الوزير أ. رائد صالحيه، وعميد الكلية د. محمد ساير الأعرج، م. خالد أبو سلطان ممثل مجلس التعاون لإعادة إعمار غزة والبنك الإسلامي للتنمية، وم. أدهم العمراني مدير المشاريع بهيئة الأعمال الخيرية الامارتية، وحشد من
وأكد المزيني في كلمته أن التعليم والثقافة خطوة هامة نحو تحرير فلسطين على اعتبار أن التحرير لن يقوم به جاهل وأن المثقف أول من يقاوم وآخر من ينكسر، وأن الحضارة والتقدم تبدأ من العلم وصولاً إلي النهضة الشاملة.

وبين الوزير أن الحكومة الفلسطينية أطلقت على العام القادم 2012م "عام للتعليم" انطلاقاً من حرصها على أهميته, واعداً ببذل قصارى الجهد لتوفير تعليم نوعي متميز من خلال الاهتمام بالتربية والقيم والخلق النبيل.

بدوره تقدم د. الأعرج بالشكر لكل من ساهم في دعم وتمويل افتتاح المبنى الدراسي الجديد الذي يعتبر معلماً يضاف إلى معالم كلية العلوم والتكنولوجيا مشيراً إلى أن المبنى تعرض للقصف خلال الحرب "الإسرائيلية" على قطاع غزة أدى الى تدميره بشكل كبير.

وبين الأعرج أنه بالإرادة القوية وبتفويت الفرص على الاحتلال تمكنت إدارة الكلية وبالتعاون مع الجهات المانحة من توفير الدعم المطلوب لترميم المبنى وافتتاحه من جديد وتجهيزه بكافة الاحتياجات اللازمة ليتم استيعاب الطلبة الجدد الملتحقين ببرامج الكلية.

وفي سياق آخر أكد م. العمراني على دور هيئة الأعمال الخيرية في دعم التعليم بقطاع غزة لا سيما بعد الحرب الإسرائيلية واستهداف المؤسسات التعليمية بشكل خاص مشيرا إلى إطلاق مشاريع تخدم الجامعات والكليات الفلسطينية في قطاع غزة وتساعدها في تجاوز كافة المعيقات وتحقق جميع أهدافها التي تطمح إليها.

وقد قام الوزير وعميد الكلية برفقة الوفود المشاركة بقص شريط افتتاح المبنى فيما اصطحبت إدارة الكلية الوفود المشاركة في جولة تعريفية لمباني ومرافق الكلية وتم عرض فيلم قصير تناول تجاوز الأزمات التي مرت بها الكلية خلال السنوات الثلاث التي مضت .