السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول جرابيل لمعبر طابا برفقته أعضاء من الأمن القومي المصري والاسرائيلي

نشر بتاريخ: 27/10/2011 ( آخر تحديث: 27/10/2011 الساعة: 18:50 )
طابا- بيت لحم- معا- صرح مصدر أمني مصري رفيع المستوى من معبر طابا انه تزامنا مع وصول الجاسوس الاسرائيلى ايلان جرابيل الى معبر طابا في تمام الساعة الواحدة والربع بعد ظهر اليوم الخميس دخل الى معبر طابا حافلة مصرية خصصت لنقل المسجونين المصرييين حال وصولهم الى الجانب المصري من اسرائيل والموعد المرجح بعد الثالثة من عصر اليوم.

واضاف المصدر بان الحافلة التى دخلت الى ساحة معبر طابا ستنقل المسجونين المصريين بعد وصولهم الى احد الفنادق لحضور مؤتمر صحفي مع ذويهم ومع مشايخ القبائل والقيادات الأمنية.

وكان مصدر أمني مصري كبير من معبر طابا قد أوضح بان الجاسوس الاسرائيلي ايلان جرابيل قد وصل بالفعل الى معبر طابا عصر اليوم ودخل مستقلا سيارة تابعة للامن القومي المصري.

وأفاد مراسلنا في طابا أن جرابيل كان برفقته أعضاء من الأمن القومي الاسرائيلي ودخل الجميع صالة كبار الزوار داخل معبر طابا انتظارا لاتمام صفقة التبادل.

وأضافت المصادر بان جرابيل ممتنع عن الإدلاء بأية تصريحات صحفية وملتزم الصمت منذ دخولة الى معبر طابا.

وكانت 9 سيارات تابعة لوحدة "نحشون" التابعة لمصلحة السجون الاسرائيلية نقلت في وقت سابق 25 سجيناً مصرياً الى مدينة إيلات جنوبي اسرائيل، حيث تم تسليمهم الى السلطات المصرية عبر معبر طابا.

وسائل الاعلام الاسرائيلي اهملت الصفقة ولم تعكف على متابعتها بشكل مكثف، وبقيت برامج التلفزيون الاسرائيلي والصحف والمواقع الاخبارية كالمعتاد وحتى مواقع التواصل الاجتماعي لم تأبه بها.

بل ان كاريكاتيرات الصحف اظهرت الامر بشكل ساخر مفرغ من اي مضمون سياسي. بل ان كاريكاتير صحيفة "هآرتس" اقترح ان يجري اعطاء الجاسوس جرابيل قميصا بنفس لون قميص شاليط وان تقابله نفس الصحافية المصرية للتلفزيون حين خرج من أسر حماس لتبدو الامور اكثر جدّية.

وكان وفد كبير من مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء توجه الى مدينة طابا بجنوب سيناء صباح اليوم الخميس لتسلم أبنائهم الذين ستطلق سراحهم اسرائيل.

وضم الوفد محافظ شمال سيناء اللواء عبد الوهاب مبروك يرافقة مشايخ قبائل التي ينتمى اليها المسجونون المصريون الذين سيفرج عنهم اليوم من سجن ايشل الاسرائيلي اضافة الى بعض الاعلاميين من شمال سيناء المرافقين لمحافظ شمال سيناء وسوف يقوم مشايخ القبائل بحضور استلام ابناء قبائلها إضافة على التوقيع لدى السلطات المصرية باستلام المسجونين وحضور مؤتمر إعلامي واحتفالية باحد فنادق مدينة طابا بجنوب سيناء.

وعلى هامش صفقة التبادل قرر أهالي المسجونين المصريين الذين لم تشملهم صفقة اليوم عقد مؤتمر صحفي يوم الجمعة القادم بمدينتي رفح والشيخ زويد وفي حضور اعلامي وحضور نشطاء مصريين لمطالبة الحكومة المصرية للعمل على الافراج عن كافة المسجونين المصريين المتبقين في السجون الاسرائيلية خاصة وان من بينهم 22 مسجونا مصريا على ذمة قضايا تتعلق بدعم المقاومة الفلسطينية بالسلاح.
|152107|