الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس القضاء الاعلى يخرج 14 قاضي صلح وبداية

نشر بتاريخ: 27/10/2011 ( آخر تحديث: 27/10/2011 الساعة: 16:08 )
رام الله- معا- خرج مجلس القضاء الاعلى وبالتعاون مع المعهد القضائي الفلسطيني وبرنامج تعزيز العدالة الفلسطينية الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية 14 قاضياً صلح وبداية من دورة حول تسوية الاراضي والسجل العقاري.

وتأتي هذه الدورة التي بدأت يوم الأحد 23102011 واستمرت خمسة أيام متتالية، حيث قدمها د. تيسير العساف مساعد مدير عام التسجيل في سلطة الأراضي الأردنية، جاءت هذه الدورة من رؤية مجلس القضاء الأعلى لوجود قضاء متخصص في قضايا النزاع على الأراضي لأهميته في مجتمعنا الفلسطيني.

وأشار القاضي أسعد مبارك مدير المعهد القضائي خلال حفل التخريج إلى المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق هؤلاء القضاة لتحقيق الفائدة للمواطن وذلك لعدم وجود قضاء متخصص حول تسوية الأراضي، وذكرت السيدة معالي شاويش رئيس قسم القانون في (USAID) أن أهمية هذا الدورة المقدمة للقضاة تكمن في ان يكون الفوج الأول من القضاة المتخصصين في هذا المجال ممارسين لتخصصهم لتيسير قضايا المواطنين وتخصيص نوعية هذه القضايا.

كما تقدم احد القضاة المتدربين بالشكر لكل من ساهم في نجاح هذه الدورة ومثنياً على أهمية مثل هذه الدورات متأملاً استمرارها، وشارك في الحفل كل من مايك شبر مدير مشروع تعزيز العدالةالفلسطينية و د. مصطفى عبد الباقي مدير وحدة التدريب القضائي والتعليم القانوني في برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية ود.تيسير العساف.

وتقدم في نهاية الحفل كل من القاضي مبارك والسيدة شاويش ومايك و د. مصطفى و د. تيسير بتسليم الشهادات التخرج للقضاة المتدربين.