الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يختتم دورة في الشمال ويحتفل بتخريج اخرى في غزة

نشر بتاريخ: 28/10/2011 ( آخر تحديث: 28/10/2011 الساعة: 09:05 )
غزة – معا - احتفلت إدارة التدريب بمديرية الدفاع المدني في مقرها غربي غزة مساء أمس بتخريج دورة الشهيد يوسف الجلاد التأسيسية الثانية في علوم الدفاع المدني، والتي ضمت 27 إطفائي ومسعف.

وحضر الاحتفال كل من العقيد د. سعيد السعودي نائب مدير الدفاع المدني، والمقدم م. حسين زعرب مدير التدريب، والمقدم د. محمد الجريسي مدير إدارة التنمية والتطوير في هيئة التوجيه السياسي والمعنوي، ولفيف من الضباط وخريجي الدورة.

وقال العقيد السعودي :"إن هذه الدورات تأتي في سياق خطة الجهاز لرفع المستوى العملي والعلمي لدي أفراده في مختلف المجالات"، مشيرا إلى أنها جاءت أيضا في مختلف التخصصات ليصبح رجل الدفاع المدني هو رجل الإنقاذ والحماية المدنية.
ودعا الخريجين إلى العمل بروح معنوية عالية وإرادة وأداء مرتفع.

وثمن المقدم د. الجريسي جهود الرجال المجهولين الذين ظهر عملهم جليا في معركة "الفرقان" وشهد له الجميع، وقال: "اعقد اعتقادا جازماً بأن رجال الدفاع المدني هم الجنود المجهولون في الحكومة الفلسطينية، فهم الذين نراهم بوضوح في الأزمات والكوارث بالرغم أننا قد لا نراهم كثيرا في ظروف أخرى".

من جانبه، رحب م. زعرب بالحضور، مؤكدا أن هذه الدورة تأتي من أجل إكساب أفراد الدفاع المدني الخبرات والمعلومات والقدرات وتغيير سلوكيات وتجاهات، داعياً خريجي الدورة إلى الاهتمام بهذه الأمانة العظيمة التي كلفوا بها والتي أبت السموات والأرض والجبال أن يحملنها وحملها الإنسان.
كما تم تكريم الخريجين وتوزيع الشهادات عليهم، كما تم تسليم دروع التميز والتفوق للخرجين الأوائل.

في ذاق متصل، اختتمت محافظة دفاع مدني الشمال دورة في الإخلاء والأمن بشكل كامل لطالبات مدرسة أم الفحم الثانوية بمنطقة بيت لاهيا وكادرها التعليمي، والتي استمرت لأربعة أيام بواقع ساعتين يومياً.

وشملت الدورة على الشقين العملي والنظري في الإخلاء والأمن، واستفاد منها أكثر من 700 طالبة ومعلمة.