الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يلتقي قوات الامن الوطني وينظم درس وخطبة الجمعة للنزلاء

نشر بتاريخ: 28/10/2011 ( آخر تحديث: 28/10/2011 الساعة: 12:54 )
نابلس- معا- اكد العميد العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي بالمحافظة أن لا شجاعة لرجل الامن دون انضباط واعي وان الانضباط في المؤسسة الامنيه، بمثابة الروح في الجسد، وهو السّلاح الخفي الذي يحقق النصر في المعركة، والعنصر القوي في نزع الخوف وزرع الشجاعة في نفوس المقاتلين.

وتتوقف كفاءة الجيوش وقدراتها، على مدى تحلّيها "بالانضباط" الجيد، لذا يهدف القادة العسكريين، دائماً، إلى تنمية روح الانضباط بين رجالهم، ويعتبرونها مسألة حياة أو موت .جاء ذلك خلال لقاءه المتواصل مع عدد منتسبي قوات الامن الوطني الكتيبة الخامسة بنابلس.

واشار الى ان الشجاعة هي الصبر و الثبات والإقدام على إنجاز الأمور الإيجابية أو دفع الأمور السلبية، وهي تكون في الأقوال والأفعال، وهي أيضا الصبر والقدرة على التغلب على رهبة المواقف، والشجاعة ليست لها صلة بقوة البدن أو اللسان، بل أصلها يكون في القلب، فعند ثبات القلب وصبره وسكونه وشدته على المخاوف تتولد الشجاعة وأضاف إن الشجاعة هي الثبات عند كل خطر وضبط النفس أثناء مواجهة كل محنة وذلك بالانتصار على الخوف واعتماد الجسارة والإقدام والتحلي بقوة الشكيمة ورباطة الجأش والصبر على وقوع الشر وحضور الذهن عند الشدائد وذهاب التشتت عن العقل وحضور التركيز والحصافة والكيس والفطنة في كل موقف عصيب والقدرة على احتمال النوائب وتقلبات الدهر واضاف انها ترتبط بالتطلع لجلائل الأعمال وأسماها كما ترتبط بالاستعداد للتضحية في سبيل جلائل الأمور أو سمو الهدف، كما لا تنفصل أيضا عن الصبر من خلال عدم الجزع عند المصائب وعدم الفزع من المشقة والتعب أو الأحزان أو الجهود أو طول المدة.

ورجل الامن المفترض تحليه بالشجاعة وخاصة في مواقف الشدة والإقدام و اقتحام وان العمل الجماعي يعززمن الشجاعة والاقدام.

ومن جهة اخرى وضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي وشرطة محافظة نابلس ومديرية الأوقاف في المحافظة. القى الشيخ نابغ بريك درس وخطبة الجمعة للنزلاء في مركز الاصلاح والتاهيل بعنوان فضل العشر الأوائل من ذي الحجة.

وقال الشيخ نابغ انه من مواسم الطّاعة العظيمة العشر الأول من ذي الحجة التي فضّلها الله تعالى على سائر أيام العام فعن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله منه في هذه الأيام العشر. قالوا ولا الجهاد في سبيل الله !! قال : ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله ولم يرجع من ذلك بشيء " أخرجه البخاري 2/457 .

واشار الشيخ نابغ الى كيفية استقبال المسلمين لهذا الموسم العظيم وذلك بالتوبة الصادقة وبالاقلاع عن الذنوب والمعاصي فان الذنوب هي التي تحرم الانسان فضل ربه وتحجب قلبه عن مولاه ، كذلك نستقبل مواسم الخيرات بالعزم الصادق الجاد على اغتنامها بما يرضي الله تعالى.